2024-08-26 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

سماوي لجو24: امطار رعدية وغبار مساء الثلاثاء والاربعاء

سماوي لجو24: امطار رعدية وغبار مساء الثلاثاء والاربعاء
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد مدير عام دائرة الأرصاد الجوية المهندس محمد سماوي ان المملكة ستتأثر بمنخفض جوي جديد نهاية الشهر الحالي.

وأضاف سماوي لجو24 إن خرائط الطقس في مركز التنبؤات الجوية تشير إلى أن المملكة ستبقى خلال الفترة 22-27 /11 /2016 متأثره باندفاع الرياح شرقية باردة نسبيا وجافة مندفعة مع امتداد للمرتفع السيبيري.

وبيّن سماوي إن الخرائط الجوية تشير لاستمرار الرياح الشرقية الجافة والباردة نسبيا على المملكة نهار الثلاثاء ما يؤدي الى بقاء درجات الحرارة حول معدلاتها الاعتيادية مع شعور بالبرودة في ساعات الصباح وساعات المساء، كما تظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية وتنشط الرياح الشرقية فوق المناطق الجبلية والبادية مما يؤدي الى اثارة الاتربة والغبار بحيث تتدنى مدى الرؤية الأفقية احيانا.

ومع ساعات المساء والليل من يوم الثلاثاء ونهار الاربعاء تشهد المنطقة اندفاعا ضعيفا لكتلة هوائية باردة نسبيا في طبقات الجو العليا مصحوبة بتعمق ضعيف لمنخفض البحر الأحمر مما يؤدي الى تأثر المملكة بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار حيث تنخفض درجات الحرارة.

ويتوقع أن تسجل درجات الحرارة يوم الاربعاء انخفاضا دون معدلاتها المعتادة وتتحول الاجواء ما بين غائمة جزئيا الى غائمة احيانا مع احتمالية سقوط زخات محلية من المطر قد يصحبها البرق والرعد ليل الثلاثاء وصباح الأربعاء.

وقال ان الاجواء ستستقر اعتبارا من يوم الخميس مع استمرار اندفاع رياح شرقية والتي تكون نشطة أحيانا خاصة فوق المناطق الجبلية ومناطق البادية.

ولفت الى انه واعتبارا من يوم الاثنين الموافق 28 تشرين ثاني، يتوقع أن تنكسر الرياح الشرقية حيث تسود رياح ما بين غربية الى جنوبية غربية، "وحسب المعلومات المبدئية وهي قابلة للتغيير، يتوقع مع اخر يوم من الشهر الحالي أن نتأثر بمنخفض جوي جديد".

 
تابعو الأردن 24 على google news