2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاراضي والمساحة تقيم لقاءاً مع جامعة جرش

الاراضي والمساحة تقيم لقاءاً مع جامعة جرش
جو 24 :

نظم قسم العلاقات في دائرة الاراضي  بالتعاون مع مدير الانشطة بجامعة جرش  لقاءاَ توعويا تحدث فيه مدير شؤون التسجيل المهندس رائد حياصات  عن رؤية ورسالة الدائرة وعن  دور الدائرة  في المحافظة على الملكية العقارية ودورها في تقديم الخدمات لكافة المواطنين بكل شفافية وسهولة ويسر من خلال اربعة وثلاثون مديرية تسجيل منتشرة في كافة محافظات ومدن المملكة وتحدث عن دور الدائرة في المحافظة على الملكية العقاريه  من خلال سجل أمن  يعد من اكثر السجلات الامنه في العالم ، نظراً لوجود اكثر من نسخة للصحيفة العقاريه سواء ورقية او الكترونية.

وفي مجال الحوسبة والتكنولوجيا قال ان خدمة الرسائل  النصية التي تعتبر الاحدث في عمل الدائرة والتي من خلالها يتم ارسال رسالة نصية عند القيام باي حركة على الصحيفة او من خلال اي معاملة تتم في اي دائرة او مكتب حتى عند استخراج سند التسجيل  ومن خلال هذا التطبيق سوف يشعر المواطن بالامان على املاكة .

وقد تحدث  الحياصات عن اهمية تثبيت الرقم الوطني بالنسبة للمواطنين للابتعاد عن تشابه الاسماء التي من خلالها تسهم في تقليل نسبة الخطأ في الاسماءوقد حث المواطنين على زيارة الدائرة وتثبيت الرقم الوطني على قطع الاراضي التي يملكونها  . ونوه كذلك على تزويد مكاتب خدمة الجمهور في المديريات ومركز الدائرة  بارقام هواتفهم  لتثبيتها للحصول على الخدمات الجديدة.

كما تحدث بدورة رئيس قسم للعلاقات  العامة السيد عاطف الشطناوي عن دور الدائرة  في سعيها الى توفير كافة الوسائل التي من خلالها توفير الوقت والجهد والمال على المواطن من خلال فتح مكاتب تتبع للدائرة او موظفين يقومون  بتقديم الخدمات السريعه من خلال البلديات  المنتشرة في كافة ارجاء الوطن وتحدث ايضا على انه تم توقيع اتفاقية  مع أمانه عمان الكبرى  ستتيح للمواطنين في عمان او يعملوا بها بمراجعة أي منطقة من مناطق عمان الخمسون للحصول على سند تسجل او مخطط بدل من الذهاب الى المديريات المعنية مما يساهم في توفير الوقت والجهد وتخفيف المعاناة على المواطنين من عناء التنقل والاستفادة من هذه الخدمة لاجراء اي معاملة من مكان واحد.

كما قال ايضاً ان وسائل التواصل بين المواطن والدائرة سواء من المواقع الالكتروني للدائرة او من خلال المواقع الاجتماعية مثل الفيسبوك او غيرها من خلال رسائل الواتس آب  التوعوية او الردود على الاستفسارات المتنوعة وكذلك عن آلية استقبال الشكاوي ومتابعتها سواء عن طريق الموقع الالكتروني او نظام وحدة ادارة الشكاوي الحكومية او الخط الساخن او الفاكس والتي من خلال هذه الوسائل بامكانهم الحصول على الخدمات بالشكل الصحيح او ايصال شكواهم بالسرعه المطلوبه بكل شفافية.

اما فيما يخص التطبيق الجديد للدائرة ( دائرة الاراضي والمساحة ) المتوفر الان على المتجر للهواتف الخلوية  فقد تحدث الحياصات عن هذا البرنامج وآلية استخدمة حيث انه يوفر الكثر من الجهد على المواطنيين للحصول على مخطط اراضي  او الوصول الى القطعه بكل سهوله ويسر من غير مساعد.

وقد تم  فتح باب النقاش في نهايه اللقاء لطرح بعض الاسئلة التي تواجة ابناء المجتمع الطلابي  والمحلي من خلال المشاكل التي كانت تواجههم من خلال الكفالات او  التقدير غيرها وقد تم الاجابه على جميع الاستفسارات.

وفي نهاية اللقاء ثمن عميد كلية الهندسه الدكتور المهندس اجريد الخوالده دور دائرة الاراضي في المحافظة على الملكية العقارية الامنه من خلال تقديم معلومات هامة لكافة ابناء المجتمع.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير