2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

دعوات لحملة واسعة ضد فصل جامعة الزرقاء طالبا بسبب تيشيرت غاز العدو احتلال

دعوات لحملة واسعة ضد فصل جامعة الزرقاء طالبا بسبب تيشيرت غاز العدو احتلال
جو 24 :
دان المكتب التنفيذي لرابطة الشباب الديمقراطي الأردني في حزب حشد "السلوك العرفي الذي لجأت إليه جامعة الزرقاء الأهلية والمتضمن فصل الطالب محمود مخلوف بحجة ارتداء قميص مكتوب عليه "غاز العدو احتلال".

وقال في تصريح صحفي وصل جو24 نسخة عنه إن ادارات بعض مؤسسات التعليم العالي في الأردن تواصل سياساتها العرفية في التعامل مع الطلبة، وصمّ اذنيها وتجاهلها كلّ توصيات المؤتمرات والملتقيات الوطنية لتطوير بنية التعليم وبناء منظومة فكرية ومؤسسية حاضنة لتطوير الوعي السياسي وتشجيع العمل التطوعي والسياسي داخل الجامعات الأردنية.

ودعا المكتب التنفيذي إلى بدء حملة تضامن واسعة لتعزيز الحريات العامة والطلابية وصيانتها ووقف كلّ أشكال التعدي على الحريات الطلابية، كما دعا لالغاء القرار الجائر بحق الطالب مخلوف.


وتاليا نصّ التصريح:

تصريح صحفي صادر عن المكتب التنفيذي
رابطة الشباب الديمقراطي الأردني " رشاد "
جامعات لا معتقلات
تفاجأ المكتب التنفيذي لرشاد بإقدام إدارة جامعة الزرقاء بتوجيه عقوبة للطالب محمود احمد مخلوف بحجة واهية وهي ارتداء قميص مكتوب عليه غاز العدو احتلال.
كما تواصل إدارات بعض مؤسسات التعليم العالي في الأردن سياساتها العرفية في التعامل مع الطلبة وتصم اذنيها وتتجاهل كل توصيات المؤتمرات والملتقيات الوطنية لتطوير بنية التعليم وبناء منظومة فكرية ومؤسسية حاضنة لتطوير الوعي السياسي وتشجيع العمل التطوعي والسياسي داخل الجامعات الأردنية.
أننا ومن موقع الشراكة نعلن إدانتنا لهذا السلوك العرفي المرفوض وندعو لأوسع حملة تضامن لتعزيز الحريات العامة والطلابية وصيانتها ووقف كل أشكال التعدي على الحريات الطلابية, كما نطالب بإلغاء القرار الجائر بحق الطالب – مخلوف -, ليتمكن من العودة إلى مقاعد الدراسة وهو في سنة التخرج.
 
عمان 13 / 12 / 2016
 
رابطة الشباب الديمقراطي الأردني "رشاد"
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير