jo24_banner
jo24_banner

ماذا يعني لي مشروع قانون المسؤولية الطبية

د.علي العبوس
جو 24 : كمواطن وليس كطبيب ماذا يعني لي مشروع قانون المسؤولية الطبية.. القانون كحفظ لحقوقي موجود اصلا واذا كان هناك خلل ففي آلية التنفيذ لا استبداله بقانون لا يزيد من حقوقي شيئا ولم يحسن بل لم يتطرق لآلية تحسين الاداء.

كمواطن اراجع القطاع العام لن يتسنى لي اخذ الخدمة التي اتمتع بها الآن . فالطبيب غيرمستعد لرؤية اكثر من 10 الى 15 حاله في اليوم عدا عن زيادة الفحوصات التي المقصد منها حماية الطبيب لنفسه لا لتحسين الاداء او مصلحة المريض !

وهذا يتطلب زيادة الكلفه على الدوله لصالح اطراف اخرى كشركات التأمين وغيرهم . وميزانية الدولة انتم اعرف بوضعها والنتيجة المتوقعه القضاء على القطاع الصحي العام !

زيادة الفاتوره العلاجية لن تمكن المنتفعين من اعفاء الديوان والنفقات العامة من الاستمرار بالتمتع بهذه الخدمة . مراجعي القطاع الخاص سيكون هم الطبيب حماية نفسه عبر زيادة الفحوصات غير الاساسية وستدفع ثمتها انت ايها المواطن لصالح غيرك لا لخدمة اضافية ستحصل عليها . علاوة على ان الطبيب سيمتنع عن التعامل مع الحالات الصعبة خوفا من الملاحقة . زيادة الفاتوره يعني اتوماتيكيا ضرب السياحة العلاجية وستتأثر الدولة والمواطنين والاقتصاد سلبا".

المحصلة اننا سنجرب على انفسنا قانونا ندمت امريكا نفسها على ابتداعه لما جره من زياده مفرطة على الفاتورة العلاجية لصالح اطراف اخرى لا علاقة لهم بالعملية العلاجية !!!!!!!!
نحتاج لقانون عصري يحفظ حقوقنا يكتبه اصحاب الشأن لا ينزل علينا بالبرشوت حاملا معه نظاما" اقطاعيا على حساب جيبة المواطن وحياته لصالح رأس المال والبزنس مان!!!!!!!!!!!
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير