jo24_banner
jo24_banner

الحاج توفيق يسأل الحكومة: من اين ستوفرون الـ450 مليون دينار؟

الحاج توفيق يسأل الحكومة: من اين ستوفرون الـ450 مليون دينار؟
جو 24 :
مالك عبيدات - انتقد نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق تجاهل الحكومة للقطاع الخاص وعدم استشارة القطاع فيما يتعلق به من قرارات تعتزم الحكومة اتخاذها بناء على توصيات صندوق النقد الدولي.

وقال الحاج توفيق لجو24 إن التجار يلحظون تهميش الواضح للقطاع الخاص، وعدم فتح الحكومة أي حوار مع القطاع الخاص، مشيرا في ذات السياق إلى مخاوف التجار من النهج الذي ستتبعه الحكومة لتحصيل 450 مليون دينار التزمت بها لصندوق النقد الدولي.

وأضاف الحاج توفيق إن المشكلة الحقيقية تكمن في كون واضعي سياسة القطاع التجاري موجودون خلف مكاتبهم في وزارة المالية ولا يعلمون واقع القطاع التجاري في المملكة ولا حجم معاناة التجار وكم هي قيمة الشيكات الراجعة والتي تقدر بمئات الملايين تراكمت نتيجة الركود الاقتصادي.

واضاف ان معاناة القطاع ستزيد في حال فرض رسوم او ضرائب على السلع وسترتفع الاسعار على المواطنين وستعمق ازمة القطاع بشكل اكبر بسبب الركود وتهاوي القوة الشرائية للمواطنين.

واختتم الحاج توفيق حديثه بالاشارة الى ان بعض التجار اضطروا للبيع باقل من سعر التكلفة حتى يتمكنوا من الوفاء بالتزاماتهم مع البنوك والتجار الاخرين، وهم الان عرضة للمساءلة من قبل وزارة الصناعة والتجارة بعد الشكاوى العديدة التي تلاقها قسم المنافسة في الوزارة من قبل المنافسين الاخرين
 
تابعو الأردن 24 على google news