jo24_banner
jo24_banner

شعارات مسيئة للمسيح في القدس

شعارات مسيئة للمسيح في القدس
جو 24 : خطّ مستوطنون متطرفون امس عبارات ‹تدفيع الثمن› ًو›عيد سعيد›، وعبارات نابية بحق المسيح علية السلام على جدران دير تابع لبطريركية الروم الارثوذكس ومدخل مقبرة الارمن في القدس المحتلة. وحسب مصادر فلسطينية فقد قاموا ايضا بثقب اطارات ثلاث سيارات في الدير المسيحي الواقع بالقرب من حديقة ‹صقر› في القدس المحتلة. وقال الاب كلاوديوس رئيس الدير «هذه المرة السابعة التي يحدث فيها ذلك» مشيرا الى انه لو طرق المعتدون الباب لقام بدعوتهم للشاي للحديث عن دينه معهم. وقالت المتحدثة باسم الجيش الاسرائيلي لوبا سمري «دونت عبارات مسيئة للمسيح بالعبرية على باب مدخل المقبرة الارمنية بمحاذاة باب صهيون ودونت كتابات مماثلة على دير وادي المصلبة».

وبحسب السمري فان المعتدين كتبوا عبارات «دفع الثمن» و»عيد انوار (هانوكا) سعيد» على جدران الدير وقاموا بثقب اطارات عدة سيارات في المكان. واشارت سمري الى انه تم احراق سيارة فلسطينية في قرية شقبا قرب مدينة رام الله وكتبت شعارات «دفع الثمن» و»عيد سعيد» في المكان.

من جانبه، ندد وزيرالأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني محمود الهباش بإساءة مستوطنين للسيد المسيح، محملا الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن استمرار هجمات المستوطنين على المقدسات الدينية الإسلامية والمسيحية. وقال الهباش إن حكومة إسرائيل «ترعى إرهاب المستوطنين ضد كل ما له علاقة بالهوية العربية الفلسطينية الإسلامية والمسيحية».

بدوره، حمل الأمين العام لهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات حنا عيسى الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الأعمال والانتهاكات، مشيراً إلى ما يصدر عن حاخامات اليهود من فتاوى عنصرية متطرفة تبيح قتل العرب مسلمين ومسيحيين، مشيراً الى ان سلطات الاحتلال والمستوطنين يعملون على تعكير احتفالات المسيحيين بعيد الميلاد المجيد.الدستور
تابعو الأردن 24 على google news