jo24_banner
jo24_banner

فوربس: "كهرباء إربد" الأولى عربيا في قطاع الطاقة

فوربس: كهرباء إربد الأولى عربيا في قطاع الطاقة
جو 24 :

احتلت شركة كهرباء محافظة إربد المرتبة الأولى ضمن القائمة التي أصدرتها مجلة فوربس الشرق الأوسط الاقتصادية لأقوى الشركات العربية في قطاع الطاقة، لتحقيقها أعلى نسبة نمو في القيمة السوقية والتي بلغت 26 % العام 2011.


وأكدت الدراسة التي أجرتها فوربس وشملت 324 شركة من؛ الأردن والسعودية ومصر والكويت والإمارات والبحرين وعمان وقطر ولبنان أن الاستقرار الإداري في كهرباء إربد أسهم في تحقيقها للأرباح، وعزز من أدائها المالي خلال السنوات الخمس الماضية من "تسونامي الأزمة الاقتصادية" التي عصفت بالعالم العام 2008.


وأوضحت الدراسة أن كهرباء إربد نجحت في تجاوز المعايير الأربعة التي اعتمدتها لقياس قوة الإدارات التنفيذية وبحسب بيان أصدرته أمس، فقد اعتمدت الدراسة التي أجرتها مجلة فوربس العائد على حقوق المساهمين للعام 2011، ومعدل نمو ربحية السهم الواحد، ومعدل نمو الموجودات ومعدل نمو القيمة السوقية بناء على سعر إغلاق السهم في31 كانون الأول (ديسمبر) من كل عام في الفترة من2007 الى2011، كمعايير لقياس قوة هذه الإدارات.


كما تصدر مدير عام الشركة المهندس أحمد ذينات قائمة أقوى مدير عام في الأردن في مجال الطاقة وفق الدراسة التي اعتمدت أرباح العام 2011 معيارا لهذا التصنيف. الغد 

تابعو الأردن 24 على google news