jo24_banner
jo24_banner

مناظرات و"يافطات" أبرز ملامح الحملة الانتخابية في " الأردنية"

مناظرات ويافطات أبرز ملامح الحملة الانتخابية في  الأردنية
جو 24 :

 فادية العتيبي- اتشحت ساحات وأروقة ومباني كليات الجامعة الأردنية بيافطات وصور الطلبة ممن يرغبون في الترشح لإنتخابات اتحاد طلبة الجامعة عبر حملات دعائية ضخمة مع بدء العد التنازلي لموعد انعقادها.
ساعات معدودة تفصلنا عن موعدها، ومظاهر الدعاية الانتخابية المتنوعة بدت واضحة من خلال النشاطات والفعاليات التي تسابق عليها الطلبة المرشحون وأنصارهم بهدف استقطاب أكبر عدد ممكن من الأصوات لصالحهم، أبرزها استعراض لصور المرشحين بأشكال وأجحام وألوان مختلفة، عجت بشعارات مثالية نادت بالحرية والمساواة والعدالة والتغيير والديمقراطية وإنصاف حقوق الطالب، بالإضافة لحلقات الحوار الجانبية التي تقام في ردهات وأروقة الكليات يترأسها المرشحون وأنصارهم وقد حفلت بالوعود الصادقة التي قطعوها أمام ناخبيهم في سبيل حل كثير من المشاكل التي قد تواجههم في دراستهم الجامعية.
وتولي كليات الجامعة ممثلة بعمدائها وهيئاتها التدريسية دعما مطلقا لمرشحيها في سبيل إيصال رسالتهم ورؤيتهم الانتخابية لأكبر عدد ممكن من الناخبين، دون تحيز أو تعصب كان أبرزها المناظرات الطلابية التي عقدتها كلية الحقوق اليوم في الجامعة الأردنية لطلبتها المرشحين لخوض الانتخابات من السنة الأولى والثانية والثالثة والرابعة بالإضافة لطلبة الدراسات العليا.
وبدأت المناظرات التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة وعميد الكلية الدكتور طارق الحموري وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية، بطرح عدد من الأسئلة الموحدة على المرشحين، وتحديد وقت زمني محدد للإجابة عليها، يعرض من خلالها المرشحين الأسس التي يقوم عليها برنامجهم الانتخابي، والأسباب التي دفعتهم للترشح، والصلاحيات الممنوحة لهم من قبل إدارة الجامعة في حال فوزهم، بالإضافة إلى رؤيتهم المستقبلية ما بعد مرحلة الانتخابات فيما لو حالفهم الحظ وحظيوا بالفوز.
وركز المرشحون في برنامجهم الانتخابي على استعراض عددا من المشاكل الإدارية والأكاديمية التي يواجهها الطلبة أثناء عملية التسجيل خصوصا فيما يتعلق بنقص الشعب وعدم استيعابها للأعداد المطلوبة من الطلبة.
وقدموا خلال المناظرات التي اتسمت أجواءها بالهدوء والالتزام عدد من الوعود في سبيل حل تلك الإشكالات بما يسهم في خدمة الكلية وطلبتها، لتكون في مقدمة الكليات المتميزة في الجامعة.
من جانب آخر أبدى عدد كبير من طلبة الكلية والكليات الإنسانية استعدادهم الحقيقي للمشاركة في انتخابات اتحاد مجلس الطلبة من خلال الإدلاء بأصواتهم لاختيار ممثلهم الشرعي في المجلس.
وأكدت الطالبة إسراء حماد(رابعة حقوق) عزمها على المشاركة في العملية الانتخابية، لاختيار المرشح المناسب ليكون ممثلا شرعيا عنها وعن زملائها، ينطق بلسانهم وينادي بمطالبهم، لافتة إلى أن الانتخابات تعد جزءا لا يتجزأ من العملية الإصلاحية.
وزاد على كلامها الطالب نزار الجلاد (رابعة حقوق) الذي قال إن من واجب جميع الطلبة التوجه إلى صناديق الاقتراع لاختيار ممثلا عنهم، داعيا جميع الطلبة إلى التمسك بهذا الحق الذي يعد أساس الديمقراطية لما فيه حماية لحقوقهم وصون لمصالحهم.
من جانبه أشار الطالب أمجد عوض الله (رابعة أعمال) إلى الدور الذي يقوم فيه في حث الطلبة على المشاركة في الانتخابات، واستقطاب من يمثلهم خير تمثيل، حيث يعمل وعدد من أصدقائه على عرض البرامج الانتخابية بهدف إجراء حوارات موسعة لنجاح عملية الانتخابات التي تؤكد مدى اهتمام الجامعة بصقل شخصية الطالب الجامعي ليكون قادرا على دخول معترك الحياة مستقبلا بقوة وكفاءة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير