2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نقابة المخابز تدرس الاثنين المقبل تعديل أسعار منتجاتها من الطحين الزيرو

نقابة المخابز تدرس الاثنين المقبل تعديل أسعار منتجاتها من الطحين الزيرو
جو 24 :

قرر مجلس نقابة اصحاب المخابز عقد جلسه طارئه يوم الاثنين المقبل لبحث أمكانية تعديل اسعار منتجاتها المصنعة من مادة الطحين الزيرو لارتفاع التكاليف التشغيلية عليها والناتجة عن رفع اسعار المشتقات النفطية وارتفاع اسعار الطحين الزيرو.
وقال نقيب اصحاب المخابز عبدالالة الحموي ل « الرأي « بان النقابة لم تعد تتحمل الضغوط المتوالية عليها من قبل اصحاب المخابز المنتشرة في المملكة والتي بدأت حسب اصحاب المخابز تتعرض للخسائر جراء بيع تلك المنتجات باسعار ما قبل رفع المحروقات الاخير مما اضطر النقابة لعقد جلسة طارئة بناء على طلب الهيئة العامة للمخابز.
وأشار الحموي الى النقابة لم تتلق اي رد من وزارة الصناعة والتجارة بخصوص مجموعة من المطالب التي ارسلتها لها بتخفيض اسعار الطحين الزيرو , مشيرا الى ان اجتماع الاثنين سيكون لدراسة الفروقات في التكاليف والناتجة عن رفع مدخلات الانتاج لديها وعلى ضوء تلك الدراسة سيتحدد ما اذا ستعدل النقابة اسعار منتجاتها وبتحديد النسب التي ستعدل على اساسها الاسعار لضمان عدم حصول شطط في اسعار تلك المنتجات من مخبز الى اخر , كما ان النقابة ستنتظر رداً من وزارة الصناعة حول الدراسة التي وعدت القيام بها حول تخفيض اسعار الطحين الزيرو .
وأضاف أن تكلفة صناعة طن الطحين تستهلك 107 لترات ديزل وهذا يرتب تكلفة اضافية على المخابز وخاصة ان اسعار السولار قفزت بما يعادل 33%، وكذلك اسعار الخميرة التي بدأت تشهد ارتفاعا واضحا .
ويشار الى ان الوزارة كانت تبيع مادة الطحين المدعوم الى المخابز ب 56 دينارا ليصبح بعد اتخاذ القرار 35,79 دينار للطن الواحد وتوزع الوزارة 48 الف طن من الدقيق المدعوم على مخابز المملكة لضمان بيع كيلو الخبز ب 16 قرشا. وتقدر الاحتياجات السنوية من الطحين الموحد لـ 2000 مخبز منتشرة في المملكة بـ 650 الف طن، ويذكر ان حاجة الأردن من القمح سنويا تقدر بـ 750 الف طن بمعدل شهري يتراوح بين 60 و65 ألف طن.
(الراي )

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير