2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حماية لحقوق الإنسان يستهجن طلب تسليم احلام التميمي.. ويثمن موقف القضاء الاردني

حماية لحقوق الإنسان يستهجن طلب تسليم احلام التميمي.. ويثمن موقف القضاء الاردني
جو 24 :
أخبار الأردن - قال مركز حماية لحقوق الإنسان إنه تابع بقلق شديد طلب وزارة العدل الأمريكية يوم الثلاثاء 14/3/2017 من الحكومة الأردنية تسليم الأسيرة الفلسطينية المحررة أحلام التميمي من خلال الإنتربول الدولي بعد وضعها على لائحة "الإرهاب" الأمريكية بتهمة "التآمر لاستخدام سلاح دمار شامل ضد مواطنين أمريكيين خارج التراب الأمريكي نتج عنه وفاة".

واعتبر حماية أن المطالبة بتسليم المحررة التميمي هو مطلب غير قانوني لأنه لا يجوز محاكمة الشخص على فعله مرتين وبهذا المطلب تتجاوز الولايات المتحدة أهم المبادئ القانونية والقوانين الدولية التي تعطي الشعوب المحتلة الحق في تقرير مصيرها بكافة الوسائل والسبل بما فيها الوسائل العسكرية، مشيرا إلى أن هذه المطالبة تكشف الوجه الحقيقي للولايات المتحدة وسياسة الكيل بمكيالين التي تتبعها وانحيازها الدائم لدولة الاحتلال.

واستهجن المركز موقف الإدارة الأمريكية التي لم تتخذ أي إجراء بحق قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي الذين ارتكبوا أفظع جرائم الحرب بحق نساء وأطفال الشعب الفلسطيني، بل على العكس تقوم الادارة الأمريكية بمكافئة الاحتلال على جرائمه بمساعدات عسكرية جديدة لقتل الشعب الفلسطيني.

وثمّن المركز موقف القضاء الأردني الرافض لتسليم المحررة أحلام التميمي، معبرا عن ثقته بمحكمة التمييز الأردنية بأنها ستصدر حكمها العادل بتأييد حكمي محكمة البداية والاستئناف.

وطالب المركز الإدارة الأمريكية بوقف سياسة الانحياز للاحتلال ومحاسبة مجرمي الحرب من قادة الاحتلال على جرائمه البشعة بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد المركز على حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره بكافة الأشكال القانونية المتاحة بما فيها الكفاح المسلح.

وطالب المركز الأطراف السامية الموقعة على اتفاقيات جنيف الأربعة والجمعية العامة للأمم المتحدة الوقوف عند واجبها حماية هذا الحق للشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، والحول دون معاقبته على ذلك.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير