2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ترجيح خفض اسعار المحروقات.. وارجاء اضافة قرشين على البنزين

ترجيح خفض اسعار المحروقات.. وارجاء اضافة قرشين على البنزين
جو 24 :
مالك عبيدات - رجّح نقيب أصحاب المحروقات، نهار السعيدات، خفض أسعار المشتقات النفطية نهاية الشهر الحالي، وذلك خلال المراجعات الدورية التي تقوم بها الحكومة نهاية كل شهر.

وأشار السعيدات لجو24 أن أسعار المحروقات في الأسواق العالمية انخفضت بنسب متفاوتة، مبينا أن سعر خام برنت انخفض بنسبة 4.5%، فيما انخفضت اسعار البنزين والسولار بنسبة 3.5-5.00%، الأمر الذي يعني خفض الأسعار محليا ما لم تقم الحكومة بفرض الضريبة التي كانت قد اقرتها مؤخراعلى المحروقات .

ولفت إلى أن الحكومة لن تقوم بتسعير البنزين 98 لأنه لم يتوفر بالاسواق الاردنية بعد، قائلا إن الطلب على بنزين 95 غير مجد اقتصاديا بالنسبة لأصحاب المحروقات، كما ان الطلب عليه من قبل المواطنين منخفض.

من جانبه، أكد رئيس لجنة الطاقة النيابية، النائب علي الخلايلة، ان اللجنة اتفقت مع الحكومة على عدم اضافة الـ200 فلس على تسعيرة المشتقات النفطية للشهر الحالي.

وأضاف الخلايلة لجو24 أن تسعيرة المشتقات النفطية للشهر الحالي ستعتمد على اسعار المحروقات عالميا، سواء أكانت بالارتفاع ام الانخفاض، كما هو معمول به سابقا.

وفيما يتعلق بالسماح باستيراد المشتقات النفطية من الخارج، أكد الخلايلة على ان كل شركة لديها ترخيص يخولها بذلك ستقوم باستيراد مادة بنزين 98 خلال الفترة القادمة، كما انها ستقوم باستيراد مادة بنزين 95 اذا اقتضت الضرورة ذلك.

يذكر أن الحكومة كانت قد أعلنت سابقا انها ستضيف 5 قروش على كل ليتر محروقات دعما لخزينة الدولة، كما انها قامت باضافة 300 فلس على كل ليتر خلال الفترة الماضية، الأمر الذي اثار استهجانا واسعا من قبل الشارع الاردني.

 
 
تابعو الأردن 24 على google news