jo24_banner
jo24_banner

"المرئي والمسموع" يمنح العربية للاخبار رخصة بث فضائي

المرئي والمسموع يمنح العربية للاخبار رخصة بث فضائي
جو 24 :

منحت هيئة الاعلام المرئي والمسموع شركة الشبكة العربية للإخبار (ا ن ب ) رخصة بث فضائي لبث البرامج التلفزيونية عبر الأقمار الاصطناعية بموجب اتفاقية وقعت اليوم بين الطرفين بمقر الهيئة.

وقع الاتفاقية مدير عام الهيئة الدكتور امجد القاضي وعن الشركة مفوضها نزار شاكر اوجي.

واكد القاضي عقب التوقيع أهمية تركيز المحطات العاملة من الاردن على الشأن الداخلي بموضوعية وحيادية وإبراز الايجابيات في جميع المجالات الاردنية, والالتزام بأخلاقيات ورسالة العمل الاعلامي الهادفة والابتعاد عن التضليل والتشويه وإبراز الانجازات الوطنية.

من جهته اوضح اوجي ان اهداف المحطة تتركز على بث البرامج الهادفة ومعالجة لقضايا من منظور تربوي تعليمي وبث الاخبار والتقارير العالمية من خلال تنوع برامجها الثقافية والسياحية والرياضية والحوارية والأسرية وتغطية مؤتمرات واحداث.

يشار الى ان عد المحطات الحاصلة على رخصة بث من الهيئة بلغت 40 محطة فضائية و16 محطة اذاعية باعتبار الهيئة في ظل ما يتمتع به الاردن من مناخ استثماري اعلامي جاذب وبفضل التشريعات والقوانين الناظمة للعمل الاعلامي والحامية للحرية الصحفية والاعلامية.

يذكر ان من المهام الرئيسة للهيئة تنمية وتنظيم قطاع الاعلام المرئي والمسموع وتهيئة بيئة استثمارية فيه ودراسة طلبات الترخيص ومراقبة اعمال الجهات المرخص لها وإجازة المصنفات.بترا

تابعو الأردن 24 على google news