2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الشهوان: اصدار 670 ألف بطاقة ذكية.. ومراكز جديدة في الجامعات ومركبات تصل بيوت الشعر

الشهوان: اصدار 670 ألف بطاقة ذكية.. ومراكز جديدة في الجامعات ومركبات تصل بيوت الشعر
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد مدير دائرة الأحوال المدنية والجوازات، فواز الشهوان، أن الدائرة ستقوم بفتح مراكز جديدة لاصدار البطاقات الذكية وذلك للتغلب على الازدحام في دوائر الاحوال المدنية، وتسهيل الخدمة على كبار السن والعجزة وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف الشهوان لجو24 إن الدائرة ستقوم بفتح مراكز في الجامعات الأردنية بحيث يكون من السهولة الوصول إليها من قبل المواطنين والطلبة، مشيرا إلى أنه بدأ اتصالات وزيارات رسمية بهذا الخصوص، حيث سيكون هناك مراكز في الجامعة الهاشمية وجامعة الزرقاء واليرموك والعلوم والتكنولوجيا ومركز اخر في المدينة الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة، ومركز جديد في جمعية مصابي الحروب من ابناء القوات المسلحة خدمة لهذه الفئة أيضا، اضافة الى المحطات التي تم افتتاحها في وزارة التربية والتعليم.

وقال ان تكلفة الاجهزة التي تستخدم في اي مركز يتم فتحه تكون بحدود 36 ألف دينار اضافة إلى مبلغ 5000 دينار لأجهزة التحوط من انقطاع الطاقة "UPS" لافتا إلى أن الدائرة ستقوم خلال المرحلة المقبلة بتجهيز سيارة خاصة متطورة فيها كافة التجهيزات الفنية واجهزة الاتصال الحديثة للوصول الى المواطنين في بيوت الشعر المنتشرة في البوادي الاردنية.

وكشف الشهوان عن اصدار الدائرة حتى يوم أمس 670 ألف بطاقة، وهو رقم كبير جدا تعمل كوادر دائرة الأحوال المدنية لزيادته أكثر من ذلك.

يشار إلى أن عددا كبيرا من المواطنين شكوا من عدم قدرة كبار السن والعجزة والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة من الوصول الى بعض مديريات الاحوال المدنية بسبب عدم وجود مصاعد وعدم قدرتهم على صعود الدرج في حين انه يجب حضور المواطن بشكل شخصي الى المديريات لاخذ بصمة العين وبصمة الابهام.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير