jo24_banner
jo24_banner

منتخب "النشامى" يلتقي كمبوديا في مستهل تصفيات كأس آسيا 2019

منتخب النشامى يلتقي كمبوديا في مستهل تصفيات كأس آسيا 2019
جو 24 :
يبدأ منتخبنا الوطني لكرة القدم يوم غد الثلاثاء رحلته نحو التأهل إلى نهائيات كأس آسيا (الإمارات 2019) عندما يستضيف نظيره الكمبودي على استاد الملك عبدالله الثاني عند الساعة السادسة مساءً.
وكانت القرعة قد أوقعت منتخبنا في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات افغانستان وفيتنام إضافةً إلى كمبوديا ، حيث يتأهل إلى النسخة السابعة والعشرون من كأس آسيا صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الست في التصفيات.
واختبر "النشامى" بقيادة المدير الفني الإماراتي ، الدكتور عبدالله المسفر ، جاهزيته قبيل مواجهة كمبوديا بلقاء ودي أمام هونج كونج فاز فيها منتخبنا برباعية نظيفة.
أما منتخب كمبوديا - الذي وصل عمان يوم الخميس الماضي - فقد استعد لمباراة الأردن من خلال ودية الهند التي خسرها بنتيجة 3-2.
وتشير كل التوقعات إلى أن منتخبنا الوطني هو الأوفر حظاً لتحقيق الفوز على كمبوديا والتأهل عن هذه المجموعة ، لكن في الوقت ذاته رفض "المسفر" الاستهانة والتقليل من شأن أي مباراة يخوضها.
وقال المسفر " أرفض الاستهانة بقدرات المنتخبات التي تتواجد في مجموعتنا لأنها منذ فترة طويلة وهي تستعد لهذه التصفيات ولديها طموحاتٍ كبيرة في التأهل إلى النهائيات".
ويأمل منتخبنا الوطني في تسجيل ظهوره الرابع بنهائيات آسيا بعد مشاركته في نسخ (الصين 2004) و (قطر 2011) و (أستراليا 2015).
وستشهد النسخة المقبلة من كأس آسيا مشاركة 24 منتخباً لأول مرة وذلك بعد موافقة اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي رفع عدد المنتخبات من 16 إلى 24 في أبريل عام 2014.
وتضم قائمة النشامى 24 لاعباً : عامر شفيع، معتز ياسين، يزيد ابو ليلي، محمد الدميري، ابراهيم دلدوم، فراس شلباية، ياسر الرواشدة، ابراهيم الزواهرة، طارق خطاب، زيد جابر، بهاء عبد الرحمن، رجائي عايد، عامر ابو هضيب، احمد سمير، خليل بني عطية، ثائر البواب، منذر ابو عمارة، عدي الصيفي، موسى التعمري، محمود مرضي، ياسين البخيت، بهاء فيصل، عبدالله العطار وحمزة الدردور.
نظرة على المنتخب الكامبودي
تأسس الاتحاد الكمبودي لكرة القدم عام 1933 وانضم إلى الاتحاد الدولي في عام 1953 ، أفضل انجاز له تمثل باحتلاله المركز الرابع في كأس آسيا بمشاركة ست منتخبات عام 1972.
أبرز لاعب في تاريخ الكرة الكمبودية هو "هوك سوشيترا" الذي حاز على جائزة أفضل لاعب في جنوب شرق آسيا في عام 1997 ولعب 64 مباراة مع كامبوديا وسجل 42 هدفاً.
يحتل المنتخب الكمبودي المرتبة 173 على سلم تصنيف الفيفا للمنتخبات ، وكان أفضل مركز وصل له في أذار 2011 عندما احتل المرتبة 135 عالمياً ، بينما أسوأ تصنيف له كان في أغسطس عام 2014 باحتلاله المركز 198.
ويشرف على تدريب المنتخب الكامبودي ، المدرب البرازيلي ليوناردو فيتورينو ، وتضم قائمة كامبوديا لاعبان محترفان فقط وهما ثيري تشانثا بن في تايلاند وتشان فاثاناكا في اليابان ، كما يتكون الدوري الكامبودي 12 نادياً.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير