2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العدوان ل جو٢٤:اتحاد المزارعين لم يطلب تخصيص حصة من معرشات البطيخ

العدوان ل جو٢٤:اتحاد المزارعين لم يطلب تخصيص حصة من معرشات البطيخ
جو 24 :
خاص - اكد المدير التنفيذي للاسواق في امانة عمان عبدالرحيم العدوان ان الامانة لم تتلق اية طلبات من قبل اتحاد المزارعين لتخصيص حصة لهم من تراخيص معرشات البطيخ بالرغم من وجود مندوب للاتحاد في اللجنة المشكلة لهذه الغاية.

واضاف العدوان لجو24 ان الامانة معنية بدعم القطاع الزراعي  في المملكة وانها بالاساس سمحت ببيع البطيخ والشمام في معرشات كنوع من الدعم  للقطاع الزراعي في ظل الانتاج الغزير لهذه المواد وعدم وجود اسواق تصديرية للخارج. 

وقال ان الامانة خفضت رسوم المعرشات من 500 دينار الى 250 دينار وقامت بوضع مبلغ 1000 دينار كرسوم تامين دعما للمزارعين، وتقوم الامانة ايضا بوضع مداخل ومخارج وفرشه بالبيس كورس وتجهيزه للبيع على نفقتها حتى يكون هناك تسويق اكبر لهذه المادة .

وأشار الى ان الاتحاد طلب سابقا اعطائهم الاسواق الموازية وكانت تجربة فاشلة لعدم قدرة الاتحاد على ادارة وتنظيم تلك الاسواق ما ادى الى فشلها.

وكان  رئيس اتحاد المزارعين محمود العوران  اكد في وسائل الاعلام  انه  طالب الامانة والبلديات بتخصيص حصة من معرشات البطيخ للاتحاد حتى يقوموا بتسويقها بانفسهم واعفائهم من الرسوم وبدل الخدمات كميزة خاصة ودعما للمزارعين.
 
تابعو الأردن 24 على google news