jo24_banner
jo24_banner

منع استخدام الألعاب النارية بعد العاشرة مساء

منع استخدام الألعاب النارية بعد العاشرة مساء
جو 24 :
وقرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقيتين للتعاون القضائي بين المملكة الاردنية الهاشمية واستراليا تتعلق الاولى بالمساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجزائية فيما تتعلق الاتفاقية الثانية بتسليم المجرمين بين حكومتي البلدين .

وتأتي الاتفاقيتان بهدف تعزيز التعاون في مجال مكافحة الجرائم الخطيرة بين البلدين بما في ذلك الجريمة المنظمة والارهاب وضمان عدم افلات المجرمين من العدالة عن طريق اجتياز الحدود .

على صعيد اخر قرر المجلس الموافقة على تكليف وزير الصناعة والتجارة والتموين لتقديم عرض تفاوضي نهائي ضمن اتفاقية تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية يعكس مستوى تحرير لا يزيد على جدول التزامات الاردن في قطاع الخدمات المقدم في اطار منظمة التجارة العالمية .

وتجدر الاشارة الى ان عضوية الاردن في الاتفاقية تسهم في استقطاب استثمارات عربية للمملكة بالإضافة الى تعزيز فرص نفاذ مزودي الخدمة الاردنيين الى اسواق تلك الدول وبخاصة دول الخليج العربي .

الى ذلك وافق مجلس الوزراء على مشروع نظام تنظيم الالعاب النارية لسنة 2017 الذي اقرت اسبابه الموجبة سابقا وذلك بهدف ترخيص المؤسسات والشركات التي تتعامل بالألعاب النارية وتنظيم اعمالها .

كما يأتي النظام لتحديد شروط استيراد هذه الالعاب ونقلها وتخزينها وبيعها واطلاقها وفق متطلبات السلامة العامة .

وينص النظام على مجموعة من اجراءات السلامة العامة التي يجب توخيها للمؤسسات والشركات التي تتعامل مع الالعاب النارية وشروط تخزينها في مستودعات بعيدة عن خطوط الكهرباء والهاتف والمياه والشوارع الرئيسية والسكك الحديدية والتجمعات السكنية ومحطات المحروقات لمسافة كافية وان تكون المستودعات مجهزة لتخزين الالعاب النارية من ابواب وحماية واقفال واسمنت وحديد مسلح للجدران وغيرها من شروط الامان والسلامة العامة.

كما ينص النظام على العقوبات التي يتم تطبيقها على المرخص المخالف بين انذاره لإزالة المخالفة ومصادرة الكفالة البنكية والغاء الكفالات مثلما ينص على عدم اطلاقها بعد الساعة العاشرة ليلا باستثناء الاحتفالات والاعياد الرسمية .

على صعيد اخر قرر المجلس الموافقة على السير بإجراءات انشاء وصلة سكة حديد من الشبكة الوطنية الى موقع جمرك عمان /الميناء البري في الماضونة.

وتضمن القرار الموافقة على استكمال اجراءات بدء دار الهندسة للتصميم والاستشارات الفنية اعداد التصاميم المطلوبة ودراسة وتقييم جميع الخيارات والكلف المتعلقة بالمسار المقترح لإنشاء وصلة سكة حديد من الشبكة الوطنية الى موقع الميناء البري في الماضونة على ان يكون التلزيم لمدة 7 اشهر وبقيمة اجمالية تبلغ 300 الف دينار غير شاملة ضريبة المبيعات.-(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير