2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عاطف الطراونة يؤكد قرب انتهاء ازمة اصحاب صهاريج المحروقات.. والبيراوي: مجرد وعود!

عاطف الطراونة يؤكد قرب انتهاء ازمة اصحاب صهاريج المحروقات.. والبيراوي: مجرد وعود!
جو 24 :
أكد رئيس مجلس النواب، المهندس عاطف الطراونة، إن المجلس قامت بمخاطبة وزير النقل بخصوص مشكلة سائقي صهاريج نقل النفط الخام والمشتقات النفطية المتعلقة بتقييد نقل المحروقات بالشركات الكبرى الثلاث.

جاء ذلك في تعقيبه على مداخلة رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية الدكتور خير الدين أبو صعيليك والتي طالب فيها بايجاد حلّ لمشكلة السائقين ومراعاة حالتهم الاقتصادية الصعبة بعد 18 يوما من الاعتصام والاضراب عن العمل.

ومن جانبه، قال مدير عام نقابة أصحاب الشاحنات عبد الكريم البيراوي إن القطاع دخل في أزمة كبيرة بعد ادخال الشركات التسويقية الثلاث للقطاع من قبل الحكومة، وأصبح السائقون يتكبدون خسائر فادحة بعد ان كان القطاع هو الركيزة الاساسية لاقتصاد المملكة.

وأضاف البيراوي لـ الاردن24 إن الحكومة فتحت للسائقين المجال بالعمل أثناء أزمة الغاز المصري لنقل البترول إلى محطات توليد الكهرباء حيث تم التوسع بشراء الصهاريج وادخال 500 شاحنة جديدة بلغت تكلفتها عشرات الملايين ليكون هناك سرعة بامداد المحطات بالنفط، حيث وصلت مجموع ما يتم نقله يوميا الى 10 الاف طن.

وقال إن القطاع تلقى وعودا بحل القضية من قبل رئيس الوزراء، لكن تلك التعهدات بقيت كلاما بالرغم من تدخل رئيس لجنة النقل في مجلس النواب خالد ابو حسان مع وزير النقل لحل القضية.
 
تابعو الأردن 24 على google news