2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اطلاق (مجلس الأعمال الاندونيسي – الأردني)

اطلاق (مجلس الأعمال الاندونيسي – الأردني)
جو 24 :
أطلق في اندونيسيا الثلاثاء الماضي مجلس الأعمال الاندونيسي – الأردني بحضور نائب وزيرة الخارجية الاندونيسي عبد الرحمن فاخر في حفل شارك فيه السفير الأردني لدى اندونيسيا وليد الحديد.

وأكد الحديد خلال الحفل أهمية الدور المنوط بالمجلس في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمار بين البلدين واستغلال الامكانيات المتاحة في كلا البلدين لتحقيق المنافع المشتركة للشعبين الصديقين. 

وقدم شرحا حول مزايا الاستثمار والتجارة مع المملكة باعتبارها مدخلا لسوق يتجاوز عدد المستهلكين فيه مليار نسمة ، مشيرا الى أهمية موقع الأردن الاستراتيجي وتمتعه باتفاقيات تجارة حرة مع أبرز التكتلات الاقتصادية في العالم وغير ذلك من المزايا.

ودعا رجال الأعمال والمستثمرين الاندونيسيين الى الاستفادة من الميزة الجديـدة المتمثلة في مقررات مؤتمر لندن للمانحين والتي تعطي أفضلية في مجال تبسيط قواعد المنشأ للمنتجات الأردنية بما يمكن المستثمرين من إقامة استثمارات في المملكة والاستفادة من هذه المزايا لدخول السوق الأوروبية.

وتطرق الحديد الى المناطق التنموية في المملكة والاستثمارات المرغــوبة في كل منها، مبرزاً أهمية "منطقة العقــبة الاقتصادية الخاصــة" باعتبارها تشكل " مدخلاً " لتصديـر البضائع الاندونيسية لدول العالم المختلفة.

من جانبه أكد نائب وزيرة الخارجية الاندونيسية على سعي اندونيسيا لتعزيز علاقاتها مع الأردن في المجالات كافة وخاصة في مجالي التجارة والاستثمار، مشيرا الى أهمية أن يشرع البلدان في التفاوض لعقد اتفاقية تجارة حرة لإزالة أية عوائق تحـول دون زيادة التبادل التجاري بينهما".
تابعو الأردن 24 على google news