jo24_banner
jo24_banner

مسلم يتجه للطعن بانتخابات الوحدات ويشكو اجراءات وزارة الشباب.. والخريشا: الانظمة تحكمنا

مسلم يتجه للطعن بانتخابات الوحدات ويشكو اجراءات وزارة الشباب.. والخريشا: الانظمة تحكمنا
جو 24 :
أحمد الحراسيس - حالة من الحيرة والشكّ وقع بها المرشح لعضوية الهيئة الادارية في نادي الوحدات، المهندس علي مسلم، وذلك بعد اجابة وزارة الشباب على طلبه المتضمن "اعادة فرز أصوات الهيئة العامة في الانتخابات الأخيرة"، بدعوته إلى رفع دعوى أمام المحكمة الادارية للطعن بالانتخابات التي جرت في الخامس من شهر أيار الحالي.

وفي التفاصيل، يقول مسلم إنه تقدم بطلب لدى مديرية شباب العاصمة بإعادة فرز أصوات المقترعين في انتخابات النادي للتأكد من دقة النتائج، وذلك لكون الأخطاء واردة دائما في عملية الفرز والتسجيل، والفارق بينه وبين زميله الناجح هو أربعة أصوات فقط.

وأضاف مسلم إن طلبه لم يواجه بالرفض من حيث المبدأ، لكن المديرية أجابت عليه بأنها تحققت من تطابق عدد الأصوات الموجودة في صناديق الاقتراع مع العدد المكتوب، ليبيّن للموظف المسؤول أن "المطلوب هو إعادة الفرز وليس إعادة الاحصاء".

وقال مسلم إن المديرية أبلغته بضرورة انتظار عودة مديرها حسين الجبور من السفر، ولمّا عاد الأخير أجاب بأن إعادة الفرز هي صلاحية الوزير فقط، لكن الجواب اختلف لدى عودة وزير الشباب المهندس حديثة الخريشا من سفره ليصبح "عليك بالتوجه إلى القضاء الاداري للطعن في صحة الانتخابات".

ومع تقديره للجهود التي بذلها موظفو مديرية شباب العاصمة خلال الانتخابات وانتظار اكتمال النصاب ثم بدء الانتخابات وفرز الأصوات حتى ساعة متأخرة من ليل الجمعة الموافق 5 أيار 2017، غير أن مسلم مقتنع بإمكانية حدوث خطأ خلال القراءة أو تقييد الأصوات، خاصة في ظلّ تشابه أسماء بعض المرشحين وكنيتهم، كما أن أي انتخابات يكون فيها نسبة خطأ ضئيلة يمكن أن تقلب النتيجة في هذه الحالة تحديدا، حيث أن المطلوب هو أربعة أصوات فقط..

وحول ذلك، أكد وزير الشباب المهندس الخريشا على أن الوزارة ومديرية شباب العاصمة ملتزمة بالنظام والقانون، ولا يمكنها تجاوزه بإعادة فرز الأصوات.

وأضاف الخريشا لـ الاردن24 إن طلب إعادة الفرز هو طعن بصحة الانتخابات، ويفترض أن يتمّ أمام القضاء حسب ما تنصّ عليه الأنظمة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير