jo24_banner
jo24_banner

مرشح عن قصبة إربد يسيّر 5 حافلات لأداء مناسك العمرة

مرشح عن قصبة إربد يسيّر 5 حافلات لأداء مناسك العمرة
جو 24 : سير احد المرشحين عن دائرة اربد الأولى (القصبة)، أمس 5 حافلات لأداء مناسك العمرة سعة كل حافلة (50) راكبا، وفق شهود عيان.
وقال شهود عيان إن الحافلات انطلقت من 5 قرى تابعة لدائرة المرشح، بالتزامن مع التحضيرات لاجراء الانتخابات، حيث سيعود المعتمرون قبل اجراء الانتخابات النيابية المزمع اجراؤها في الثالث والعشرين من الشهر الحالي. واعتبر مواطنون ان هذا الاجراء يأتي كنوع من المال السياسي لكسب أصوات الناخبين بطريقة غير مباشرة، داعين الى ضرورة ضبط مثل هذة الاجراءات لضمان انتخاب مجلس نيابي نزية خال من أي نوع من الشبهات والتلاعب.
لكن آخرين بينوا أن المرشح يقوم بتسيير رحلة عمرة كل عام لمواطنين من منطقته إلى الديار المقدسة.
ودعا قانونيون إلى أهمية تفعيل المادة 25 من قانون الانتخاب، التي تنص على انه "يحظر على أي مرشح أن يقدم من خلال قيامه بالدعاية الانتخابية، هدايا أو تبرعات أو مساعدات نقدية أو عينية، أو غير ذلك من المنافع، أو يعد بتقديمها لشخص طبيعي أو اعتباري، سواء كان ذلك بصورة مباشرة أو بالوساطة، كما يحظر على أي شخص أن يطلب لنفسه او لغيره أي هدايا أو تبرعات أو مساعدات أو الوعد بها من أي مرشح".
ويجرم قانون الانتخاب للعام 2012 عملية شراء الأصوات بأشكالها المختلفة حيث يعاقب بالأشغال الشاقة مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على سبع سنوات كل من أعطى ناخبا مباشرة أو بصورة غير مباشرة أو اقرضه أو عرض عليه أو تعهد بأن يعطيه مبلغا من المال أو منفعة أو أي مقابل آخر من أجل حمله على الاقتراع على وجه خاص أو الامتناع عن الاقتراع أو للتأثير في غيره للاقتراع أو الامتناع عن الاقتراع.

الغد
تابعو الأردن 24 على google news