2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحاج توفيق يحذر المواطنين من صرف كامل رواتبهم مبكرا

الحاج توفيق يحذر المواطنين من صرف كامل رواتبهم مبكرا
جو 24 :
حذّر رئيس اتحاد نقابات أصحاب العمل، نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق، المواطنين والتجار من الوقوع في "فخّ الشهر القادم"، وصرف راتب حزيران قبل نهاية الشهر.

وقال الحاج توفيق في رسالة وصلت الاردن24 نسخة عنها: "إن تسليم الرواتب قبل عطلة العيد يعني ان الموظف سيستلم الراتب القادم بعد حوالي ٣٦ يوم أو أكثر ونحن على أبواب العيد وعطلة طويلة والتزامات وواجبات ومتطلبات الأولاد وصلة الرحم"، متسائلا عما إذا كان الموظف قادرا على ابقاء شيء من راتبه بعد العيد، ومن أين سينفق الموظف طيلة الشهر القادم.

وأضاف الحاج توفيق: "أما بالنسبة للتجار فعطلة العيد طويلة وقاتلة ليس فيها من المبيعات إلا القليل، خاصة ان شهر رمضان كان فيه تراجع بالمبيعات لقطاعات كثيرة، والعطلة ستكون ٩ ايّام يتخللها يوم دوام واحد (الخميس) وعلى الأغلب سيكون يوم عطلة غير مباشرة"، داعيا التجار إلى التنبّه مبكرا لذلك.

وتوقّع الحاج توفيق أن تكون نسبة الشيكات المرتجعة خلال الشهر القادم هي الأكبر، مجددا دعوته المواطنين والتجار للتنبه والتحوّط للشهر القادم مع الظرف الصعب الذي نمرّ به، مشددا على أن "التحوّط والتنبّه للصرف ليس عيبا".

ودعا الحاج توفيق المواطنين لابراز مظاهر التراحم فيما بينهم والشعور مع غيرهم بعدم الضغط عليهم بضرورة تقديم ما كانوا يقدمونه في وقت البحبوحة.

وتاليا نصّ رسالة الحاج توفيق:

حذاري من الشهر القادم

ان تسليم الرواتب قبل عطلة العيد يعني ان الموظف سيستلم الراتب القادم بعد حوالي ٣٦ يوم او أكثر ونحن على أبواب العيد وعطلة طويلة والتزامات وواجبات ومتطلبات الأولاد وصلة الرحم فهل سيبقي من الراتب بعد العيد شيء ؟ ومن أين سينفق الموظف طوال الشهر القادم .

اما بالنسبة للتجار فعطلة العيد طويلة وقاتلة ليس فيها من المبيعات الا القليل وخاصة ان شهر رمضان كان فيه تراجع بالمبيعات لقطاعات كثيرة والعطلة ستكون ٩ ايّام يتخللها يوم دوام واحد ( الخميس ) وعلى الأغلب سيكون يوم عطلة غير مباشرة فأرجو من الزملاء التنبه مبكرا لذلك مع قناعتي ان نسبة الشيكات المرتجعة ستكون الأكبر في الشهر القادم وارجو من الله ان أكون مخطأ في توقعاتي .

لذا ارجو من الجميع الانتباه والتحوط للشهر القادم والتكيف مع الظرف الصعب الذي نمر به وهذا ليس عيباً .

علينا ان نرحم بَعضُنَا في هذا العيد وان نشعر مع غيرنا وان لا نضغط عليهم بضرورة تقديم ما كانوا يقدمونه في وقت البحبوحة .

يا رب نسألك من فضلك ان تفرج هم المهمومين وتسد دين المديونين وتسترنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك يا الله وارزقنا ويسر امرنا وارحم عبادك فانهم في حال صعب فالازمة طالت والأمور ساءت وفرص كثيرة ضاعت والأسواق ماتت فليس لنا سواك يا الله اغفر لنا ذنوبنا وارحمنا برحمتك الواسعة اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعفو عنا
تابعو الأردن 24 على google news