jo24_banner
jo24_banner

مساعدات عربية للزعتري

مساعدات عربية للزعتري
جو 24 :

وصلت الى مطار الملكة علياء الدولي مساء اليوم السبت طائرة مساعدات إنسانية موجهة من دولة قطر للاجئين السوريين في الاردن.
وقال بيان للسفارة القطرية في الاردن ان الطائرة تحمل على متنها 45 طنا من المساعدات العينية، التي تحتوي على ملابس وبطانيات وخيام ومدافيء ومواد غذائية.
ووفقا للبيان، فقد جرى التنسيق بين الهلال الاحمر القطري والهلال الاحمر الاردني للاشراف على عملية التوزيع التي ستشمل اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري.
وكانت وكالة الانباء القطرية قد نسبت لمصدر مسؤول بوزارة الخارجية القطرية قوله ان المساعدات جاءت بتوجيهات من سمو نائب الامير ولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.


وذكرت وكالة الانباء الامراتية  أن رئيس دولة الإمارات العربية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قرر تخصيص 5 ملايين دولار للنازحين السوريين في الأردن، المتضررين من موجات البرد والثلوج.

وقالت وكالة أنباء الإمارات مساء أمس الأول ان الشيخ خليفة بن زايد وجه بتخصيص 5 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للاجئين السوريين في الأردن الذين تضرروا من موجة الثلوج والبرد التي تتعرض لها المنطقة. 


وفي السياق ذاته، قال نشطاء المعارضة ان بعض المساعدات العاجلة التي أمر خادم الحرمين الشريفين بإرسالها لمخيم الزعتري بدأت بالوصول أمس. وأكد النشطاء بدء تركيب 2500 كرفان بشكل عاجل و8000 خيمة واقية من البرد مصنوعة خصوصا لهذه الظروف ونقل عدد من السورين للإقامة بمدارس مدينة المفرق الأردنية.الانباء الكويتية وبترا

تابعو الأردن 24 على google news