jo24_banner
jo24_banner

إحداث 4823 وظيفة جديدة في جدول التشكيلات 2012

إحداث 4823 وظيفة جديدة في جدول التشكيلات 2012
جو 24 :

أظهر جدول تشكيلات الوظائف 2012 أن عدد العاملين حسب نظام الخدمة المدنية سيرتفع إلى 184048 موظفاً مقارنة مع 176096 موظفاً في جدول تشكيلات الوظائف للعام 2011.
وبذلك فإن إجمالي عدد العاملين بنظام الخدمة المدنية سيرتفع بنحو 7952 موظفاً.
وبلغت عدد الإحداثات الجديدة في جدول تشكيل الوظائف لعام 2012 (حسب نظام الخدمة المدنية) 4778 وظيفة.
أما الإحداثات الجديدة في الوظائف (حسب الأنظمة الخاصة) فبلغ 45 وظيفة.
وبذلك يكون اجمالي إحداثات الشواغر الوظيفية الجديدة (حسب نظام الخدمة المدنية والأنظمة الخاصة) 4823 وظيفة.
ووفقاً لجدول تشكيلات الوظائف 2012 الذي تنشر "العرب اليوم" ابرز تفاصيله، أن هذه الإحداثات تشمل 3857 وظيفة في وزارة التربية والتعليم و500 وظيفة جديدة في وزارة الصحة و30 في وزارة التخطيط و58 في وزارة السياحة و120 في وزارة العدل و42 في "الداخلية" وأعداد متفرقة من الوظائف في وزارات مختلفة.
كما استحدث جدول التشكيلات 363 شاغراً جديداً لغايات التثبيت منها 300 شاغر في وزارة الأشغال العامة والإسكان و60 في وزارة التنمية الاجتماعية و3 في وزارة السياحة والآثار.
كما أظهر جدول التشكيلات وجود 54 شاغراً وظيفياً سيتم تعبئتها بالنقل من الوحدات الحكومية إلى الوزارات والدوائر الحكومية.
في سياق متصل أظهر جدول تشكيلات الوظائف أن عدد الإحداثات الوظيفية الجديدة (حسب الأنظمة الخاصة) بلغ 45 وظيفة جاءت كلها في وزارة العدل.
واكد نظام تشكيلات الوزارات والدوائر والوحدات الحكومية للسنة المالية 2012 على انه يجوز التعيين على حساب رواتب الموظفين المنفكين عن العمل بسبب الإعارة أو الإجازة من دون راتب وعلاوات، المرصودة مخصصاتها شريطة عدم تجاوز مخصصات تلك الوظيفة، وفقاً لأحكام نظام الخدمة المدنية المعمول به، على أن لا يتم التعيين إلا للحالات الملحة، التي تكون لها حاجة فعلية.
وأوضح أن أعمال الموظفين والعمال الذين يعملون على حساب مخصصات المشروعات الرأسمالية منتهية حكماً بانتهاء تلك المشروعات أو نفاد تلك المخصصات.
ونوه النظام إلى انه لا يجوز التعيين على وظائف الفئة الثالثة والعمال ممن تنطبق عليهم شروط التعيين في الفئة الأولى المحددة بنظام الخدمة المدنية المعمول به.
وأكد انه لا يجوز استعمال الوظائف المحدثة لغير الغايات التي أحدثت من اجلها، ويجب التقيد بالوظائف المدرجة لغايات التعيين والترفيع وتعديل الأوضاع وتثبيت العاملين خارج جدول تشكيلات الوظائف.
وبين انه لا يجوز التعيين على أية وظيفة شغرت من وظائف "مجموعة أعمال العمليات المتنوعة" الواردة في وصف وتصنيف وظائف الفئة الثالثة، ولا يجوز إضافة أي مسمى وظيفي جديد عليها.
وأشار النظام إلى انه يجوز التعيين على الوظائف التي تشغر خلال العام، شريطة أن يكون التعيين على الدرجات السابعة والسادسة والخامسة والرابعة من الفئة الأولى، وعلى الدرجات التاسعة والثامنة والسابعة والسادسة من الفئة الثانية، وعلى الدرجتين الثالثة والثانية من الفئة الثالثة.
(العرب اليوم )

تابعو الأردن 24 على google news