jo24_banner
jo24_banner

قافلة مساعدات ثانية للاجئين السوريين تصل من الامارات

قافلة مساعدات ثانية للاجئين السوريين تصل من الامارات
جو 24 :

وصلت قافلة المساعدات الإنسانية الثانية قادمة من الامارات الى الاردن بطريق البر والتي جهزتها هيئة الهلال الأحمر الامارتي ضمن برنامجها الاغاثي لمساندة اللاجئين السوريين في الأردن.

وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر أن تسيير القافلة التي تضم 16 شاحنة يأتي تعزيزا لجهود الهيئة الإنسانية تجاه اللاجئين السوريين على الساحة الأردنية و الذين يواجهون ظروفا إنسانية صعبة مشيرا إلى حرص الهيئة على توفير المتطلبات الضرورية للأشقاء السوريين ومساندتهم على تجاوز ظروفهم الراهنة و الوقوف بجانبهم حتى تتحسن أوضاعهم .

وقال إن هذه الشحنة من المساعدات التي يبلغ حجمها 189 طنا من المواد الاغاثية المتنوعة من بينها الطرود الغذائية و الملابس الشتوية والأغطية تأتي استمرارا لفعاليات البرنامج الإغاثي الذي تنفذه الهيئة وقد تمكنت بفضل توجيهات ودعم قيادة الدولة الرشيدة ومساندة الخيرين والمحسنين من تقديم خدمات إغاثية متميزة لبت احتياجات المتأثرين من متطلبات الحياة الضرورية ، وعززت دور الهيئة في توفير رعاية أكبر للاجئين في المجالات الصحية والمعيشية و الإيوائية.

وأكد أن حجم الأضرار والمعاناة التي خلفتها الأحداث الأخيرة في سوريا تتطلب بذل المزيد من الجهود الإنسانية و العمل بقوة وسط المتأثرين والتواصل معهم عبر تنفيذ البرامج الإغاثية التي تراعي الاحتياجات الفعلية للضحايا والمتأثرين بناء على الحقائق الميدانية التي تبني عليها الهيئة تحركاتها وتضع على ضوءها خططها وعملياتها الإغاثية .

وأوضح الفلاحي أن تواجد الهيئة وسط اللاجئين طيلة الفترة الماضية عبر وفودها المتحركة على الساحة الأردنية مكنها من الوقوف عن كثب على حقيقة الأوضاع ومتطلبات المتأثرين من الدعم و المساندة.. مشيرا إلى أن الهيئة ستواصل جهودها الخيرة و مساعيها الحثيثة لدرء المخاطر المحدقة باللاجئين وتحسين الأوضاع الناجمة عن الأحداث التي تشهدها سوريا.

تابعو الأردن 24 على google news