2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حكومة الاحتلال الإسرائيلي تصادق على قانون يهدف لابقاء القدس "كاملة" تحت سيطرتها

حكومة الاحتلال الإسرائيلي تصادق على قانون يهدف لابقاء القدس كاملة تحت سيطرتها
جو 24 :
صادقت اللجنة الوزارية الاسرائيلية الخاصة بالتشريعات اليوم الأحد، على مشروع قانون ما يسمى "القدس الموحدة"، والذي سيسمح بعرضه على الكنيست الاسرائيلي للتصويت عليه، وفقا لما نشرته الإذاعة الإسرائيلية العامة.

وأشارت الاذاعة الاسرائيلية الى أن مصادقة اللجنة الوزارية جاء اليوم في اعقاب الاتفاق الذي جرى مؤخرا بين مقدم المشروع وزير التعليم زعيم حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينت، ووزير ما يسمى "شؤون القدس" زاف الكين من حزب "الليكود".

وأضافت الإذاعة أن مشروع القانون الذي تمت المصادقة عليه اليوم يهدف الى تعديل قانون اساس في الكنيست الاسرائيلي، حيث ينص المشروع الجديد "أي تنازل عن أي جزء من مدينة القدس لأي جهة كانت بحاجة الى موافقة 80 عضو كنيست"، حيث كان القانون الاساس المعمول به في الكنيست الاسرائيلي حتى الان يحتاج فقط لموافقة 61 عضو كنيست.

يشار إلى أن مشروع القانون يهدف للإبقاء على مدينة القدس تحت الاحتلال كاملة وعدم التنازل عن جزء منها، لذلك بات يحمل اسم مشروع قانون "القدس الموحدة"، ويهدف تشريع هذا القانون لمنع تقسم القدس في أي مفاوضات قادمة مع الجانب الفلسطيني، وبقائها عاصمة موحدة لدولة اسرائيل.-(بترا)
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير