jo24_banner
jo24_banner

هارتس: مسؤول كبير في وزارة الدفاع الاسرائيلية يتوجه للاردن لحلّ الازمة

هارتس: مسؤول كبير في وزارة الدفاع الاسرائيلية يتوجه للاردن لحلّ الازمة
جو 24 :
ترجمة ديما البطاينة - قالت صحيفة هارتس العبرية إن مسؤولا "رفيع المستوى" من وزارة الدفاع الاسرائيلية يصل الأردن، الاثنين، للتفاوض حول حلّ لـ "الازمة الدبلوماسية" التي ظهرت بوادرها بعد اقدام أحد حرس الأمن التابعين للسفارة على قتل مواطنين أردنيين داخل مبنى سكني يسكنه موظف في السفارة الاسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول اسرائيلي اخر قوله إن حكومة الاحتلال تحاول التحرك لوضع حدّ للأزمة الدبلوماسية مع الأردن، حيث يتم عقد محادثات مع الاردنيين عبر وزارة الدفاع.

وبحسب الصحيفة فإن الأزمة نشأت نتيجة اصرار الشرطة الأردنية على التحقيق مع حرس السفارة الاسرائيلية اثر قيامه بقتل مواطنين أردنيين بدم بارد، فيما قال مسؤولون أردنيون إن المملكة ستصعّد التدابير الدبلوماسية إذا رفضت اسرائيل تسليم الحارس، فيما تزعم اسرائيل بكون "الحارس يتمتع بحصانة".

ولفتت الصحيفة إلى الاجتماع الطارئ الذي انعقد في مقرّ وزارة الخارجية الاسرائيلية والذي أعقبه ارسال أمر لموظفي السفارة الاسرائيلية في عمان بإخلاء منازلهم فورا خوفا من احتجاجات ومحاولات هجوم محتملة على السفارة، قبل أن يؤكد وزير الداخلية الأردني غالب الزعبي ضرورة منع حارس الأمن الاسرائيلي من مغادرة البلاد وطلب فتح تحقيق.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير