jo24_banner
jo24_banner

«المعلمين» تشكل لجنة تحقق بشأن تسريب أسئلة امتحان علوم الأرض

«المعلمين» تشكل لجنة تحقق بشأن تسريب أسئلة امتحان علوم الأرض
جو 24 :

أعلنت نقابة المعلمين أنها بصدد تشكيل لجنة للنظر حول الاخبار التي انتشرت مؤخرا حول تسريب اسئلة امتحان التوجيهي لفرع علوم الارض والذي صادف الثلاثاء الماضي للفرع العلمي.
وقال الناطق الإعلامي للنقابة أيمن العكور لـ «الرأي» أن النقابة ستعقد اجتماعا خاصا لدراسة الموضوع وبحث تداعياته مؤكدا نيتها اقامة فعالية ومؤتمر خاص يتم تحديده خلال الاجتماع.
وبين العكور أن ما يشاع حول تسريب اسئلة الامتحان لا يمكن السكوت عنه ويجب التأكد من صحته واصفا بأن مثل هذه الحالة -ان ثبت صحتها- يعتبر جريمة وطنية ويجب ايقاع اشد العقوبات بحق مرتكبيها.
وأكد أنه يجب النظر في منظومة التعامل الاداري والقضائي مع حالات تسريب الاسئلة ومحاسبة المتورطين فيها في حال ثبت ذلك بشدة.
من جانبها ، طالبت لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة «ذبحتونا» في بيان وصل «الرأي» نسخة منه وزير التربية الدكتور وجيه عويس بتقديم استقالته وذلك على خلفية ما يتردد عن تسريب أسئلة علوم الأرض «كونه يتحمل المسؤولية الأخلاقية بصفته المسؤول الأول والمباشر عن هذا الملف».
واستغربت الحملة حسب البيان «اتباع الوزارة نفس الأسلوب القديم الذي كانت تتبعه حكومات سابقة من نفي مستمر لأي شائبة تشوب امتحانات التوجيهي، ورفض الوزير التعليق على الموضوع، فيما كان رد أمين عام الوزارة الأكثر نمطية في نفيه تسريب أسئلة علوم الأرض».
وكانت وسائل اعلام وطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي نشرت اخبارا حول تسريب اسئلة مادة علوم الارض قبل الامتحان إلا أن الوزارة نفت ذلك.
وحاولت «الرأي» الاتصال مرات عديدة بمسؤولي الوزاره امس للوقوف على تفاصيل الحادثة والمستجدات فيما اذا كانت الوزارة قد تحققت من الموضوع إلا أنها لم تتلق أي رد رسمي حول ذلك.
وأثارت القصة موجة من التساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تساءل عدد من طلبة التوجيهي عن وجود مثل هذا النوع من التسريب.
(الراي )

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير