2024-07-03 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

صحيفة عبرية: رجال أعمال فلسطينيين وأردنيين يضغطون لاعادة فتح السفارة الاسرائيلية

صحيفة عبرية: رجال أعمال فلسطينيين وأردنيين يضغطون لاعادة فتح السفارة الاسرائيلية
جو 24 :
قالت صحيفة عبرية، صباح اليوم الاثنين، إن ضغوطات تمارسها السلطة الفلسطينية لفتح السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عمان.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية أن الخارجية الفلسطينية تضغط على الأردن لإعادة فتح السفارة على ضوء الضغوطات التي يمارسها رجال أعمال فلسطينيين وأردنيين على السلطة بعد منعهم من دخول الضفة الغربية المحتلة لعدم وجود تنسيق مع السفارة الإسرائيلية.

ونقلت عن مصدر فلسطيني مسئول قوله إنه سيتم طرح مسألة فتح السفارة الإسرائيلية في عمان خلال اللقاء الذي سيجمع ظهر اليوم كلاً من الرئيس محمود عباس والملك الأردني عبد الله الثاني في رام الله.

وتحدثت الصحيفة عن تكدس المئات من طلبات تصاريح الدخول للضفة الغربية المحتلة و "إسرائيل" لفلسطينيين من أصول أردنية أو حتى أردنيين وذلك على ضوء إغلاق السفارة.

وقبل قرابة الأسبوعين، شهد مبنى يستخدم كمقر سكني لموظفي السفارة الإسرائيلية في عمان مقتل أردنيين اثنين برصاص حارس أمن بالسفارة، إثر تعرضه للطعن بمفك براغي، ما أسفر عن إصابته بإصابة طفيفة.

وأعلن متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عودة طاقم السفارة الإسرائيلية في الأردن بالكامل إلى "إسرائيل"، بينهم الحارس الأمني الذي قتل الأردنيين الاثنين، وذلك رغم مطالبات في الشارع الأردني ومن برلمانيين أردنيين لحكومة بلادهم بعدم تسليم الأخير، ومحاكمته على قتله مواطنين.-(صفا)
  • صحيفة عبرية: رجال أعمال فلسطينيين وأردنيين يضغطون لاعادة فتح السفارة الاسرائيلية
تابعو الأردن 24 على google news