2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

قطر تستضيف مؤتمر ومعرض الاوفشور للشرق الاوسط

قطر تستضيف مؤتمر ومعرض الاوفشور للشرق الاوسط
جو 24 :

تستضيف العاصمة القطرية في 21-23 يناير الجاري مؤتمر ومعرض الاوفشور للشرق الاوسط الذي يعتبر من اكبر المؤتمرات من نوعه في المنطقة اذ سيركز على اخر التطورات في قطاع الانتاج و التنقيب في المناطق البحرية في منطقة الخليج.
ويعقد المؤتمر تحت شعار "اهمية الاستثمار في في قطاع الاوفشور" برعاية معالي محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة القطري ويتوقع ان يحضره اكثر من 1800 مسؤول وخبير في هذا المجال من مختلف انحاء العالم.
وقالت شركة بانويل الشركة المنظمة لهذا الحدث البارز ان المؤتمر والمعرض سيوفران فرصة كبيرة للمشاركين للاطلاع على اخر التطوات في هذا القطاع وتبادل وجهات النظر والخبرات في هذا الصدد.
ومن المقرر ان يقدم اكثر من 65 خبيرا اوراق عمل تغطي مختلف القضايا المتعلقة في هذا القطاع الحيوي والتحديات التي تواجه عمليات الاستثمار والتطوير.
وقالت الشركة في بيان "ان ما يزيد من اهمية المؤتمر والمعرض هو التطور والتوسع المضطرد في قطاع اعمال الاستكشاف والانتاج في المناطق البحرية في دول الخليج مما سيتيح للمشاركين ان يتبادلوا الخبرات بهدف تطوير هذا القطاع ودعمه."
وحسب البيان فان اكثر من 40 دولة ستشارك في هذا الحدث الذي يتوقع ان يتحدث خلاله اكثر من 65 خبيرا من 15 دولة في حين ستعرض اكثر من من 38 شركة ومؤسسة منتجاتها مضيفة بان نحو 94 بالمئة من المشاركين في المؤتمر عام 2010 اكدوا نجاحه في تحقيق اهدافهم وان 83 بالمئة نجحوا في اجراء اتصالات مع زبائن محتملين في حين نجح 90 بالمئة في زيادة اعمالهم في المنطقة.
ومن ابرز المتحدثين في حفل افتتاح المؤتمر معالي الوزير القطري و السيد مبارك الهاجري مدير العمليات، - الحقول البحرية قطر للبترول والسيد ديفيد باجاني مدير المؤتمر --شركة PennWell، الولايات المتحدة في حين يتحدث خلال الجلسات عدد كبير من المسؤولين والخبراء منهم السيد بارت كاهير، الرئيس والمدير العام، شركة إكسون موبيل قطر، قطروالسيد ناصر النعيمي.، نائب الرئيس لشؤون العمليات في المنطقة الشمالية قسم التنقيب والإنتاج في شركة أرامكو السعودية و السيد ستيفان ميشيل، المدير التنفيذي لتوتال- قسم التنقيب والانتاج و السيد وائل صوان، نائب الرئيس التنفيذي، شركة شل قطرو السيد لويس أفليك، المدير العام لشركة ميرسك قطر للبترول.
وستغطي اوراق المؤتمر مواضيع هامة تتعلق بعمليات الانتاج والاستكشاف عن النفط والغاز في المناطق البحرية واداره مخزون الحقل النفطي وبناء البئر وتطوير الحقول و ادارة خط الانابيب و السلامة وادارة المخاطر و العمليات الجيوفيزيائية وادارة الابار القديمة.
ويتزامن هذا الجدث مع قيام دول الخليج بتنفيذ مشاريع ضخمة لرفع طاقتها الانتاجية من النفط والغاز وخصوصا في المناطق البحرية التي تستحوذ على حوالي نصف الاحتياط النفطي في دول مجلس التعاون الخليجي والذي يقدر باكثر من 480 مليار برميل من النفط و40 ترليون متر مكعب من الغاز.
وتشير تقديرات عربية رسمية الى ان دول الخليج وباقي دول الشرق الاوسط ستضخ نحو 740 مليار دولار في قطاع الطاقة في السنوات الخمس القادمة و ستستحوذ المملكة العربية السعودية و الامارات وحدهما على نحو الثلث اذ تقدر استثمارتهما بحولي 165 مليار و 107 مليار دولار على التوالي.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير