jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال يقتحم "باب الكرامة" للمرة الثالثة والأهالي يناشدون

الاحتلال يقتحم باب الكرامة للمرة الثالثة والأهالي يناشدون
جو 24 :

اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، قرية باب الكرامة التي أنشاءها نشطاء على الأراضي المهددة بالمصادرة في قرية بيت إكسا شمال غربي القدس المحتلة.

وأفاد نبيل حبابة منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شمال القدس المحتلة، إن جيش الاحتلال اقتحم القرية معززا بأربع جيبات عسكرية إسرائيلية.

وأضاف حبابة أن الجيش قام بتصوير المتواجدين وتصوير المسجد الذي بني من الطبوب وأخبروا المتواجدين أنه يمنع البناء دون الحصول على ترخيص من الاحتلال إلا أن النشطاء رفضوا ما وصلهم من قبل جيش الاحتلال.

في ذات السياق، أكد حبابة أن مواطني قرية باب الكرامة سيواصلون التواجد في القرية على مدار الساعة، وهم يناشدون أبناء شعبنا والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني إلى الحضور والتواجد في القرية، بهدف حمايتها من الاحتلال المتربص بها.

ودعا حبابة النشطاء إلى القدوم من القدس المحتلة في حال قيام الاحتلال بإغلاق الحاجز الواصل بين القرية والضفة الغربية، مشيرا إلى أنه بإمكان النشطاء الوصول عبر الجبال إلى القرية للوقوف إلى جانب نشطائها الذين يرفضون الاحتلال والاستيطان.

من جانبه، دعا الناطق الإعلامي باسم المعتصمين في باب الكرامة بلال غيث كسواني، المتضامنين الأجانب إلى التواجد بكثافة داخل القرية لحمايتها من الهدم خصوصا مع تمركز جيش الاحتلال بالقرب منها طول الليلة الماضية.

وبين كسواني أن الأهالي سيواصلون الصمود رغم البرد الشديد وعدم توفر الإمكانيات لديهم، وهم يناشدون وسائل الإعلام التواجد بشكل دائما لتغطية ممارسات الاحتلال الإجرامية بحق أهالي القرية.
(وكالات )

تابعو الأردن 24 على google news