jo24_banner
jo24_banner

الفيصلي يستضيف الزمالك في اعتزال حسونة الشيخ غدا

الفيصلي يستضيف الزمالك في اعتزال حسونة الشيخ غدا
جو 24 : يستضيف فريق الفيصلي غداً الأحد، الزمالك المصري، على استاد عمان الدولي، في مباراة اعتزال النجم الدولي الأردني حسونة الشيخ.

وتحظى المباراة باهتمام جماهيري كبير، حيث يعتبر حسونة الشيخ أحد أفضل اللاعبين الذين أنجبتهم الملاعب الأردنية، وسجل مشواراً حافلاً بالإنجازات سواء مع فريقه الفيصلي أو المنتخب الأردني.

وتصل بعثة نادي الزمالك العاصمة الأردنية عمان اليوم السبت، حيث سيقود الفريق المدرب طارق يحيى، فيما كان المدير الفني الجديد نيبوشا، قد اعتذر عن قيادة هذه المباراة احتراماً وتقديراً لفريق الفيصلي الذي قاده خلال الفترة الماضية قبل أن ينتقل لتدريب الزمالك.

ويشارك في مباراة اعتزال حسونة الشيخ عدد من نجوم الكرة الأردنية، ممن عاصروه في مسيرته الكروية.

وشكل حسونة الشيخ، إضافة مهمة لفريق الفيصلي منذ انضمامه إليه قادماً من فريق شباب الحسين، حيث استطاع أن يفرض نفسه بفضل موهبته، وتمكن من حجز مقعده في التشكيلة الرئيسية وعمره 19 عاماً.

وبزغ نجم حسونة الشيخ مع الفيصلي عندما شارك معه في بطولة كأس الكؤوس العربية، حيث قدم فيها مستويات فنية باهرة جعلته نجما كبيرا لدى جماهير الفيصلي.

ويمتاز حسونة الشيخ برؤيته الثاقبة داخل الملعب، حيث يعتبر من أفضل اللاعبين في صناعة الأهداف، كما أنه يتمتع بقدرة كبيرة على تسجيلها،وحقق مع الفيصلي كافة ألقاب البطولات المحلية في أكثر من مرة، كما حقق معه لقبي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، والعديد من الإنجازات العربية.

وشارك حسونة بالعديد من الاستحقاقات المهمة بصفوف المنتخب الأردني، وساهم في حصوله على الميداليتين الذهبيتين في الدورتين العربيتين عامي 1997 في بيروت، و1999 في عمان.

وشارك حسونة الشيخ مع المنتخب الأردني 4 مرات في تصفيات كأس العالم أعوام: (1998) و(2002) و (2010) و(2016)، إلى جانب المشاركة في بطولة كأس العرب عام (1998).

كما شارك في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا أعوام: (2003)، (2006) و(2009)، والمشاركة في نهائيات كأس آسيا (2004).

وشارك في بطولة غرب آسيا أعوام: (2000، 2002، 2004، 2007، 2008، 2010).

وأشرف على تدريب حسونة الشيخ العديد من المدربين الذين يعتبرون بمثابة أصحاب الفضل في مسيرته الكروية كمظهر السعيد ومحمد اليماني والمرحوم محمود الجوهري وغيرهم.

وعاصر حسونة الشيخ العديد من نجوم الكرة الأردنية أمثال جمال أبو عابد وصبحي سليمان ومؤيد سليم وهيثم الشبول وجعفر حماد وعلي الزعبي، وغيرهم.

وخاض العديد من التجارب الاحترافية، حيث للعب في الجيش السوري وصحم العُماني ونادي دبي الإماراتي والبستين والرفاع البحرينين.

واعتزل حسونة الشيخ اللعب دولياً عام 2008، وأقيمت له مباراة تكريمية على هامش المباراة الودية التي جمعت الأردن وأوزبكستان، فيما اعتزل كرة القدم نهائياً عام 2014.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير