2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

إعصار «إرم ذات العماد»!

حلمي الأسمر
جو 24 :

-1-

إعصار إرما حسب ما قالت «الإندبندنت» أقوى مرتين من كل القنابل التي استخدمت في الحرب العالمية الثانية !!

مجلة بريطانية تسمى ديلى ستار قالت «نهاية العالم بدأت من الآن»، المجلة ألمحت إلى آية في الإنجيل تحدثت عن علامات نهاية العالم تقول: «وَتَكُونُ عَلاَمَاتٌ فِى الشَّمْسِ وَالْقَمَرِ وَالنُّجُومِ وَعَلَى الأَرْضِ كَرْبُ أُمَمٍ بحَيْرَةٍ. اَلْبَحْرُ وَالأَمْوَاجُ تَضِجُّ»!

حجم التدمير الذي خلفه يفوق أي خيال، عشرات الفيديوهات التي سجلت نشاطه، سواء من الأرض، أو عبر محطات الأقمار الصناعية، تثير الفزع، وتعطيك صورة تقريبية عن يوم القيامة، خاصة حين ترى صورة قاع المحيط التي عرتها الأمواج، أو ذلك الشاطىءالذي خلا من المياه!

ملايين من البشر أصبحوا بلا مأوى، هروب جماعي برا وجوا، وأحوال طوارىء أعلنت وطالت الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية، والغريب أن الوفيات نادرة، ولا تزيد عن أصابع اليدين إلا بقليل، تخليت لا سمح الله لو ضرب هذا الإعصار بلدا في منطقتنا، كم سيكون عدد الضحايا؟

-2-

في كل المشهد أكثر ما لفت نظري جنوح البعض للتشفي بالضحايا، باعتبار أن إرما، جندي من جنود الله وجاء يضرب الظالمين، مع استدعاء «إرم ذات العماد، التي لم يخلق مثلها في البلاد» إرَم ذات العماد مدينة عربية أهلك أهلها بريح صرصرٍ عاتية، لأنهم كانوا يصرّون على عبادة الأوثان ثم انحبس المطر عنهم وعندما أقبلت سحابة سوداء عليهم تأمّلوا خيراً، لكن الله سلّط عليهم ريحا صرصرٍا لمدة سبع ليال حسوما، وريح صرصرٍ تعنى الرّيح الباردة شديدة السّرعة التى عندما تهب تستطيع أن تحمل أى شيء ترفعه و تسقطه بقوة على الأرض، و لم يبق منهم شيء بعدها فشبههم الله تعالى بجذوع النخل الخاوية المتكسرة بفعل الرّيح، «وَأَمَّا عَادٌ فَأُهْلِكُوا بِرِيحٍ صَرْصَرٍ عَاتِيَةٍ، سَخَّرَهَا عَلَيْهِمْ سَبْعَ لَيَالٍ وَثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ حُسُومًا فَتَرَى الْقَوْمَ فِيهَا صَرْعَى، كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ، فَهَلْ تَرَى لَهُم مِّن بَاقِيَةٍ». ويقول بعض العلماء أنه في مطلع سنة1998 م تم اكتشاف مدينة إرم ذات العماد في منطقة الشصر في صحراء ظفار، ويبعد مكان الاكتشاف ما يقارب 150 كيلو مترا شمال مدينة صلالة.

-3-

المهم...

شاهدت من ضمن ما شهدت من الأفلام التي ترصد ظاهرة إرما، فيلما يتحدث عن نهاية العالم فعلا، وهو بصوت الفلكي أحمد شاهين، عضو الاتحاد الأمريكي للفلكيين، الذي قال إنه سبق وتوقع بنهاية الحضارة في 23 سبتمبر، أي تدمير الاتصالات التكنولوجية حول العالم، من خلال الكتلة والجاذبية والمجال المغناطيسي لاقتراب كوكب نيبيرو من المجال الأرضي، والذي بدأت بوادره من خلال الأعاصير مثل اعصار ارما. «شاهين» قال خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي سيد علي ببرنامج «حضرة المواطن» عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن تدمير أمريكا نهاية الزمان بكويكب العذاب جاء في النبوءات القديمة منذ 1400 سنة، وهذا الكويكب هو كوكب نيبيرو، لهذا أخفته ناسا عن العالم؛ لعلمها بأنه سيدمر الحضارة الأمريكية، معقبًا: «أمريكا انتهت لا محالة».!

وايا يكن من أمر، ومهما حملت لنا الأيام القادمة من نبوءات وحقائق وتوقعات، فلا يجوز التشفي بما حصل في أمريكا، ولا في غيرها مما يصيب البشر، ولو جاز هذا لوافق رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم على عرض جبريل عليه السلام ليطبق الأخشبين (وهما جبلان في مكة) على أهل الطائف الذين أغروا سفهاءهم بضربه، وقال قولته الشهيرة شاخصا إلى ربه عز وجل: إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي!

 
تابعو الأردن 24 على google news