jo24_banner
jo24_banner

وصول أول شحنة من القمح الأميركي إلى العقبة

وصول أول شحنة من القمح الأميركي إلى العقبة
جو 24 :

شهدت مديرة بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بيث بيج وصول شحنة القمح الأولى الى ميناء العقبة والمكونة من 45،000 طن متري من قبل برنامج الغذاء للتقدم والتابع لوزارة الزراعة الأمريكية. ومن المتوقع أن تصل الشحنة الثانية والمكونة من 5،000 طن متري وقت لاحق من هذا الشهر لاستكمال ال 50،000 طن متري والبالغ قيمته 17 مليون دولار تبرعت بها الولايات المتحدة إلى الأردن.

ستستخدم الحكومة الأردنية عائدات بيع القمح لبناء سد مشروع الكرك. ومن المتوقع للمشروع زيادة المحاصيل الزراعية وتوسيع صادرات الأردن الزراعية. وسوف يستفيد من هذا السد خمسة آلاف أسرة وسيخفض تكاليف الطاقة بنسبة 57،000 دولار في السنة وسيقوم بزيادة الإنتاج الزراعي حوالي 1،400 دونم زراعي بنحو 1.4 مليون دولار في السنة.

أشارت السيدة بيج أن الولايات المتحدة فخورة بالعلاقة الديناميكية مع الأردن والتعاون الثابت في عدد من المجالات بما في ذلك، التعليم والمياه والرعاية الصحية والأمن الإقليمي، وأضافت "مرة أخرى يسر الولايات المتحدة أن تقدم هذه المساعدة لصديقها وشريكها الأردن."

هذا وسوف تلتقي السيدة بيج خلال وجودها بالعقبة برئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية معالي السيد كامل محادين حيث ستضطلع على مشاريع الوكالة في العقبة. بلغ إجمالي الاستثمار من قبل الوكالة في العقبة أكثر من 300 مليون دولار في السنوات العشر الماضية قطاعات المياه والتعليم والصحة بالإضافة إلى قطاعات اخرى.

تابعو الأردن 24 على google news