2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الإعلان عن فعاليات مهرجان فيلادلفيا المسرحي

الإعلان عن فعاليات مهرجان فيلادلفيا المسرحي
جو 24 :

 تنطلق على مسرح محمود ابو غريب في المركز الثقافي الملكي مساء الاحد فعاليات المهرجان العاشر للمسرح الجامعي العربي الذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة في جامعة فيلادلفيا بمشاركة 12 جامعة أردنية وعربية.

وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور مصطفى جلابنة خلال مؤتمر صحفي عقد  السبت في فندق الأرينا ان حفل الافتتاح يتضمن القاء كلمات وتكريم الفنان جميل عواد تقديرا لجهوده في تطوير المسرح الأردني حيث قدم أكثر من مئتي عمل تلفزيوني ومثلها في الاذاعة إلى جانب العشرات من المسرحيات وحاز على عشرة أوسمة وجوائز ارفعها وسام الاستقلال .

وتشارك في المهرجان الذي يقام برعاية رئيس الجامعة الدكتور مروان كمال ثماني جامعات اردنية هي : الأردنية والحسين بن طلال وال البيت والأميرة سمية وفيلادلفيا واربد الأهلية وجدارا والزرقاء الخاصة وأربع جامعات عربية من الإمارات وسلطنة عمان وفلسطين .

وأشار إلى مشاركة جامعات عربية وأردنية للمرة الأولى نظرا لما يتمتع به المهرجان من سمعة عربية وتنوع وتجديد لافتا إلى عقد حلقة تدريبية على هامش المهرجان بعنوان ابعاد المسرح الجامعي العربي الواقع والتطلعات يشارك فيها الدكتور نادر القنة ومبارك المزعل من الكويت.

والمسرحيات المشاركة في المهرجان هي :رنين الخشب اخراج محمد المومني،انا والعذاب وهواك لفراس البطانية والاصابع للمعتصم ابو عليم ، واجه ولكن لرائدة غزالة،وثورات بلا عنوان لسامر القرالة ،وحالة وطن اخرا لميرفت القصاص، وروما تحترق لمهند كريم ،والاشياء تتساقط لحمزة المومني، وخزعبلات لخالد كمال، واحلام لسعيد سعادة وجثة على الرصيف لحلا حداد ،ورماد اخراج احمد بن علي العجمي.

وشكلت لجنة تحكيم للمهرجان من عبد الكريم الجراح رئيسا، ومحمد القباني وكلثوم أمين والدكتور نادر القنة ومبارك المزعل اعضاء .

واكد الجلامنة أهمية المهرجان في الإسهام في تأسيس صناعة ثقافية اردنية وعربية مرموقة، الى جانب اثراء التجارب المسرحية الناجحة في الوطن العربي والتي خرجت معظمها من رحم المسرح الجامعي .

وقال إن كل ما نقوم به على خشبة المسرح من استغلال للفضاء واختيار للكلمة وتنظيم للصوت , أمور نقوم بها تكراراً في حياتنا اليومية .

واستعرض مدير الخدمات والانشطة الثقافية في الجامعة عضو اللجنة العليا للمهرجان صبحي الخطيب الاستعدادا ت للمهرجان والتي من ضمنها تشكيل اللجان .

تابعو الأردن 24 على google news