2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بلدية اربد تنذر ابو حسان لدفع 1.169 مليون دينار.. وبني هاني: وزير المالية اكد صحة الطلب

بلدية اربد تنذر ابو حسان لدفع 1.169 مليون دينار.. وبني هاني: وزير المالية اكد صحة الطلب
جو 24 :
مالك عبيدات - وجّهت بلدية اربد الكبرى انذارا إلى شركة مرسيليا للاستثمارات العقارية "اربد سيتي سنتر" بضرورة دفع المبلغ المستحق عليها والبالغة قيمته نحو 1.169 مليون دينار، هي مجموع ضريبة الأبنية والمسقفات والصرف الصحي وغراماتها.

وقال رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني إن البلدية أمهلت الشركة 14 يوما لسداد ما يستحق عليها من مبلغ، وإلا فإنها ستتبع الاجراءات القانونية بهذا الخصوص، حيث يمتلك المجلس البلدي خيار التقدم بطلب الحجز على أموال المالكين حسب ما نصّ عليه قانون الأموال الأميرية.

وأضاف بني هاني لـ الاردن24 إن البلدية قامت بارسال الانذار إلى الشركة بواسطة شركة "ارامكس"، مشككا في أن يكون أحد موظفي البلدية مسؤولا عن نشر الانذار عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ولفت بني هاني إلى أن الشركة امتنعت عن تقديم عقود الايجار الخاصة بـ "المول" لحصر ايرادات المحالّ وتقييم ضريبة المسقفات، بالرغم من تدخل وزير المالية عمر ملحس لدى ادارة المول ومحاولة اقناعها بأن هذا الطلب والاجراء قانوني.

وأشار بني هاني إلى أن البلدية على استعداد للتفاوض مع ادارة المول على تقسيط المبلغ المترتب عليه منذ ثلاث سنوات لم يدفع فيها ضريبة المسقفات.

ومن جانبه، انتقد النائب خالد أبو حسان طريقة ابلاغ بلدية اربد شركة مرسيليا للاستثمارات العقارية "اربد سيتي سنتر" بالانذار، مشيرا إلى أنه علم عن الأمر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال ابو حسان لـ الاردن 24 إن هذه الطريقة تعتبر تشهيرا من قبل موظفي بلدية اربد بحق الشركة والمول، حيث أن الانذار وصل متأخرا جدا وعرفت به ادارة الشركة والمواطنون من وسائل التواصل الاجتماعي قبل أن يتم ابلاغ الشركة بالطرق الرسمية.

وأضاف ابو حسان إن الشركة ستدافع عن حقوقها التي كفلها القانون، وستقبل بحكم القضاء في هذه القضية.
تابعو الأردن 24 على google news