jo24_banner
jo24_banner

حماس تنتخب صالح العاروري نائبا لرئيس مكتبها السياسي

حماس تنتخب صالح العاروري نائبا لرئيس مكتبها السياسي
جو 24 : اعلنت حركة حماس الخميس انها انتخبت صالح العاروري رئيس الجناح المسلح لحماس في الضفة الغربية، نائبا لرئيس المكتب السياسي للحركة.

وقال مسؤول في الحركة فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان حركته "انتخبت صالح العاروري نائبا لاسماعيل هنية (رئيس المكتب السياسي لحماس)".

ويقيم العاروري حاليا في لبنان.

والعاروري عضو في المكتب السياسي لحماس، وهو أحد أعضاء الفريق الذي تفاوض حول صفقة تبادل الاسرى الفلسطينيين التي ابرمتها حماس مع اسرائيل في العام 2011 مقابل الافراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط.

واستقر العاروري في سوريا لعدة اعوام قبل ان يغادرها الى تركيا التي طلبت منه المغادرة مؤخرا، حيث يستقر الان في لبنان.

وطالما وجهت اسرائيل الانتقادات لتركيا لاستضافتها العاروري الذي تتهمه بالتخطيط لاعتداءات ومحاولات تفعيل خلايا ناشطة في الضفة الغربية، والتخطيط لهجمات ضخمة ضد اسرائيل عبر وكلاء له في الضفة الغربية .

التحق العاروري بحماس عام 1987، وباشر تأسيس جهاز عسكري للحركة في الضفة الغربية في العامين 1991-1992، ما أسهم في الانطلاقة الفعلية لكتائب عز الدين القسام (الجناح المسلح لحماس) في الضفة عام 1992.

واعتقل وسجن في اسرائيل من عام 1992 حتى 2007 بعد ادانته بتشكيل الخلايا الأولى للكتائب في الضفة، ثم أعيد اعتقاله بعد ثلاثة أشهر من الإفراج عنه ولمدة ثلاث سنوات قبل ان تعيد اسرائيل اطلاق سراحه وابعاده خارج فلسطين.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير