jo24_banner
jo24_banner

تحويل سير (البحر الميت - العقبة)..وسيول قوية في البتراء ووادي موسى

تحويل سير (البحر الميت  العقبة)..وسيول قوية في البتراء ووادي موسى
جو 24 :

قال الناطق الإعلامي بإسم مُديرية الامن العام المُقدم محمد الخطيب لـِ مركز(ArabiaWeather.com) الإقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية بأن تم قطع حركة السير في طريق البحر الميت- العقبة مُروراً بوادي عربة نتيجة ارتفاع منسوب المياه و الناتجة عن السيول. و أضاف بأن منطقة غور الصافي و تحديداً في غور فيفا و النقع تعرضت لسيول قوية داهمت بعض المنازل و قامت الكوادر المُختصة بإخلاء هذه المنازل نتيجة السيول. كما و أضاف الخطيب بان منطقة الجفر جنوب شرق الأردن تتعرض لأمطار غزيرة و سيول جارفة.

إلى ذلك تتعرض منطقتي وادي موسى و البتراء إلى هطول أمطار رعدية غزيرة إدت إلى تشكل سيول قوية في تلك المناطق. و حذّر المواطنون هناك من خطر حدوث انهيارات في العديد من المُرفقات نتيجة غزارة الأمطار الرعدية و قوة السيول الجارفة.

كما و تتعرض مُحافظة العقبة -جنوب الأردن- إلى أمطار مُتوسطة إلى غزيرة منذ ساعات العصر تعمل على تشكل السيول في المناطق المُحيطة بالمدينة، وسط تجهيزات من قِبل الأجهزة المعنية لمواجهة مخاطر السيول.

و بالنسبة للثلوج، فقد بدأت الثلوج بالتساقط فوق جِبال الشراه في جنوب المملكة منذ قليل، و تحديداً في منطقة الطيبة الجنوبية، الراجف، الهيشة، مدخل وادي موسى، مبرك، رأس النقب إضافة إلى الرشادية والقادسية في محافظة الطفيلة.

(طقس العرب)

تابعو الأردن 24 على google news