2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أمسية شعرية في ملتقى إربد الثقافي

أمسية شعرية في ملتقى إربد الثقافي
جو 24 : استضاف ملتقى إربد الثقافي بالتعاون مع ملتقى المرأة الثقافي في إربد مساء السبت الشاعر الدكتور خالد الجبر أستاذ اللغة العربية في جامعة البتراء.



وقرأ الشاعر الجبر خلال الأمسية التي أدارها الدكتور عبدالرحيم مراشدة عضو الملتقى مجموعة من القصائد الوجدانية التي تحاكي الواقع، كما طوف بين التفعيلة والشعر العامودي في قصائده، وقدم مجموعة من القصائد التي تحمل لغة جميلة وأدبية عالية تحاكي الذات والنفس والروح.



وقدم الشاعر قصائد وطنية كان الرمز فيها واضحا بدلالاته الاجتماعية وانعكاساته على ضمير المجتمع، وقد مازج بين الكلمة ولغة الجسد في إلقاء قصائده حيث غنى بعض المقطوعات وأكملها بإلقاء أبيات من الشعر، وبرزت من خلال قصائده الدراما الواضحة حيث تحدثت عن القضية الفلسطينية والعربية.



وفي ختام الأمسية التي حضرها حشد من أدباء ومثقفي محافظة إربد دار حوار بين الشاعر والجمهور حول تجربة الشاعر الأدبية والإعلامية حيث تحدث عن برنامج "مجالس الأدباء"، الذي أعده وقدمه بمشاركة الدكتور ناصر الدين الأسد، الذي أعلى من قيمة الدور الاعلامي تجاه الشباب، وبرنامج "أقلام واعدة"، الذي يستضيف شخصيات أدبية وشعرية حيث رصد فيه لقاءات مع تسعة شعراء و12 قاصا وقاصة .



يشار إلى أن للشاعر الجبر ثلاث مجموعات شعرية هي "حذاء المسافة" و"بكائية أخيرة"، و"إيلاف".بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير