2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اكثر من مليون دينار مبيعات مهرجان الزيتون الثامن عشر

اكثر من مليون دينار مبيعات مهرجان الزيتون الثامن عشر
جو 24 : بلغت قيمة مبيعات مهرجان الزيتون الوطني الثامن عشر ومعرض المنتجات الريفية الذي نظمه المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي واختتم امس السبت 140,000ر1 دينار منها ما يقارب 495,150 دينار مبيعات المنتجات الريفية والمطابخ الإنتاجية.

وقال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات عقب رعايته لاختتام فعاليات المهرجان ان تقارير أعضاء فريق التقييم الحسي والتحليل الكيميائي للزيت أكدت أن جميع ما عُرض من منتجات زيت زيتون في المهرجان تعتبر من زيت الزيتون البكر الممتاز، والذي يضاهي في مواصفاته أغلب المواصفات العالمية.

واضاف في تصريح الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الأحد ان المهرجان شهد قفزة نوعية من حيث المبيعات والتنظيم وعدد الزوار حيث امتاز هذا الموسم بتفوق المرأة الريفية التي اثبتت قدراتها وتكمنت من الدخول الى السوق بمنتجات عالية الجودة فاقت كل التوقعات.

وكان وزير الزراعة قد سلم في ختام فعاليات المهرجان الجوائز للفائزين بمسابقة أفضل منتج من زيت الزيتون الأردني، وقد توزعت الجوائز الثلاث مناصفةً على ستة مشاركين.

من جانبه اكد مدير عام المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي الدكتور نزار حداد أن المهرجان الذي أٌقيم بمشاركة 425 جهة ما بين شركات ومزارعين ومنتجين وجمعيات لقي إقبالاً حاشداً فاق التوقعات حيث زاد عدد الزائرين عن 125 الف زائر، مما سمح بإدخال مجموعات جديدة من العارضين للمشاركة في اليومين الثالث والرابع.

وتوزعت مبيعات المهرجان على مدى الأربعة أيام على مبيعات زيت الزيتون، والمنتجات الريفية المختلفة، بالإضافة إلى المطابخ الإنتاجية وخدمات الطعام والشراب للمشاركين والزوار.

واشاد حداد بجهود الجهات الداعمة والراعية للمهرجان ومن أهمها، منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة FAO، الوكالة الألمانية للتنمية GIZ، المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية JEDCO والممولة من إيفاد، ومراكز تعزيز الإنتاجية "إرادة")، التي ساهمت في إنجاح هذه التظاهرة الزراعية.

من جانبه أشار ممثل مكتب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة FAO، الدكتور ناصر الدين حاج الأمين، إلى الجهد المميز الذي بذله المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي، مما أدى لإنجاح هذا المهرجان الذي ارتقى للعالمية، الأمر الذي أكد عليه الدكتور أوليفر شلاين، ممثل مشروع خدمات النظم البيئية من الوكالة الألمانية للتنيمة GIZ، والذي أكد أن الشراكة مع المركز الوطني ستستمر وتتعمق في ضوء هذا النجاح الباهر.

وكان رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي قد افتتح فعاليات مهرجان الزيتون الثامن عشر يوم الخميس الماضي بحضور عدد من المسؤولين والمنظمات المعنية بالقطاع.
تابعو الأردن 24 على google news