jo24_banner
jo24_banner

غزة تنتفض نصرة للقدس

غزة تنتفض نصرة للقدس
جو 24 :
خرجت مسيرات جماهيرية واسعة من كافة محافظات قطاع غزة اليوم الجمعة غضبا ونصرة للقدس ورفضا لقرار ترامب نقل السفار الامريكية للقدس.

 

وخرج عشرات الالاف في مسيرات غضب في مدينة غزة دعت لها حماس والجهاد حيث انطلقت المسيرات من كافة محافظات قطاع غزة الخمسة من الشمال الى الجنوب.

 

وفي جنوب قطاع غزة في محافظة رفح خرجت الجماهير الغفيرة غضبا للمسجد الاقصى من مسجد العودة في منطقة رفح وخرجت الالاف في مسيرة كبيرة دعت لها حركتي حماس والجهاد الاسلامي.

 

وفي خان يونس خرجت مسيرات مشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية انتفاضا للقدس وغضبا للقرار ورفضا للقرارات التي اتخذها الرئيس ترامب.

 

وفي مدينة غزة لا يختلف الحال عن باقي البلدات الفلسطينية حيث خرجت الاف الجماهير وعدد من المسيرات للقوى الاسلامية عند مفترق الشجاعية .

 

وفي شمال قطاع غزة انطلقت المسيرات الحاشدة وذلك رفضا للقرار الامريكي نقل السفارة الامريكية الى القدس.

 

القيادي في حركة الجهاد الاسلامي احمد المدلل دعا جماهير الامة العربية والاسلامية أن تكون الايام القادمة ايام غضب ونفير في مواجهة امريكا واسرائيل وأن تعمل ابناء الامة العربية على دعم واسناد اهل القدس واهل فلسطين.

 

ودعا المدلل الى التعجيل بالمصالحة الفلسيطينة لأنها حاجز امام القرار الأمريكية وفي مواجهة جرائم الاحتلال .

 

وشدد المدلل أن المطلوب من الكل الكل أن يقف في وجه القرار الامريكي الذي يعطي للقدس حق للعدو الاسرائيلي مشددا ان مبرر وجود حركات المقاومة هو وجود القدس ولا يمكن ان ننزع الاحتلال من القدس والاحتلال الا بنفس طريق صلاح الدين

 

وقال المدلل:" اليوم قدر لنا أن نكون راس حربة لمواجهة المشروع الاسرائيلي وان نشد على انتفاضة القدس في مواجهة جنود الاحتلال والقرار الامريكي لا يمكن ان يمر الا على اسجادنا ودمائنا".

 

القيادي في حركة حماس فتحي حماد خلال مسيرة داعمة للقدس شمال قطاع غزة اكد انه لا يم يعد هناك انصاف حلول مع الاحتلال الاسرائيلي مشددا لقد دق المسمار الأخير في عرش عملية السلام ، ولفظت أوسلو أنفاسها الأخيرة.

 

ودعا حماد كل أحرار العالم إلى مقاطعة أمريكا وإسرائيل، مطالبا الدول العربية ولإسلامية بوقفة جادة ودعم الشعب الفلسطيني.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير