jo24_banner
jo24_banner

ابو الغيط: القرار الامريكي باطل وخطير ويعتبر شرعنة للاحتلال

ابو الغيط: القرار الامريكي باطل وخطير ويعتبر شرعنة للاحتلال
جو 24 :
قال أمين عام جامعة الدول العربية، احمد ابو الغيط، إن قرار الولايات المتحدة الامريكية باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل باطل ومرفوض و خطير في تبعاته ومجحف للحقوق العربية، كما أنه يخالف القوانين والمواثيق الدولية.

وأضاف ابو الغيط في اجتماع وزراء الخارجية العرب المنعقد بناء على طلب المملكة الاردنية الهاشمية: "ان قرار الادارة الامريكية هو شرعنه للاحتلال، واجازة لفرض الامر الواقع بالقوة، كما أنه يضع علامة استفهام على دور اميركا في رعاية السلام في المنطقة والعالم".

وأشار إلى أن ردة الفعل العالمي والتي تبدّت خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي، الجمعة، أثبت حجم العزلة التي تعيشها الولايات المتحدة الامريكية في هذا المجال.

ولفت ابو الغيط إلى أن القرار يقوض الثقة في الطرف الامريكي كراعٍ لتسوية بين الطرفين، ويدفع الاطراف لاعادة المحددات في هذه العملية وغاياتها، مشيرا إلى أن الدول العربية لم تترك بابا للسلام إلا وطرقته "لكن النتيجة كانت تكريس الاحتلال ومكافأته".

ودعا ابو الغيط كل الشعوب المحبة للسلام إلى رفض قرار الرئيس الامريكي والرفض العملي ينبغي ان يكون بصورة "الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

وحث ابو الغيط الدول التي لم تعترف بعد بالدولة الفلسطينية على الاعتراف بها لدعم الموقف الفلسطيني ومن باب الانتصار للشرعية الدولية.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير