jo24_banner
jo24_banner

مالية الأعيان تقر المُعدل لقانون الشركات والمعدل لصندوق الاسكان العسكري

مالية الأعيان تقر المُعدل لقانون الشركات والمعدل لصندوق الاسكان العسكري
جو 24 : واصلت اللجنة المالية النيابية برئاسة النائب احمد الصفدي في اجتماعات منفصلة عقدتها اليوم الاثنين مناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية لسنة 2018 .

ففي الاجتماع الاول مع رئيس هيئة الاوراق المالية محمد الحوراني ومدير عام المناطق التنموية احمد الحلايقة، اكد النائب الصفدي اهمية الاوراق المالية والمناطق التنموية لما لها دور مهم في رفد الاقتصاد الوطني وتشجيعه.

وطالب الصفدي الحضور بتغليظ العقوبات على من اسماهم بـ"المضاربة" بهدف تشجيع جميع الافراد والمؤسسات على العمل بالأوراق المالية.

من جانبه قال الحوراني ان التراجع في الاوراق المالية جاء تبعا للظروف الاقتصادية السائدة التي تمر بها المنطقة فضلا عن تداعيات الربيع العربي الذي اغلق كثيرا من الاسواق.

من جهته أوضح الحلايقة ان الهدف من المناطق التنموية جاء لجذب الاستثمارات المحلية والعربية والعالمية وتنمية بيئة الاعمال في مختلف الانشطة الاقتصادية.

وفي الاجتماع الثاني مع وزير الشباب حديثة الخريشة ثمنت اللجنة المالية الدور المميز الذي تقوم به الوزارة والاهتمام الذي تبديه تجاه النشاطات الشبابية في كافة محافظات المملكة.

وبين الخريشة ان الوزارة تولي جل اهتمامها بقطاع الشباب من خلال المراكز والاندية وتوفير البنية التحتية التي من شأنها ايجاد بيئة مثالية لهم، لافتا الى ان الاردن يعد من الدول "الفتية" بهذا المجال.

وفي الاجتماع الثالث مع وزارة الثقافة والدوائر التابعة لها، شدد الصفدي على ضرورة الاهتمام بالمكتبة الوطنية وكل ما له علاقة بالتراث باعتباره "جواز سفر" يعبر عن هوية الدول.

من جهته بين وزير الثقافة نبيه شقم ان الوزارة تعمل على عدد من المشاريع الادارية والثقافية المختلفة بهدف الارتقاء بالعمل الثقافي من خلال المهرجانات والملتقيات والمنتديات الثقافية سواء على الصعيد المحلي او على الصعيد العربي والدولي.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير