2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

قراقيش لـ الاردن24: لا احد يستطيع ثني الاردن عن حماية القدس..ويطالب بالغاء الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني

قراقيش لـ الاردن24: لا احد يستطيع ثني الاردن عن حماية القدس..ويطالب بالغاء الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني
جو 24 :
إحسان التميمي- دعا عضو لجنة فلسطين النيابية النائب عمر قراقيش الى الغاء كافة الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني حماية لمصالح الاردن.
وقال قراقيش ل الاردن 24 ان الاردن كان وقع اتفاقية السلام مع الكيان الصهيوني لدعم الشعب الفلسطيني ولدعم جهوده في الحصول على سيادته المستقلة في حين نقض الكيان لعدة بنود من الاتفاقية الغا وجودها.
واضاف قراقيش ان قضية القدس هي قضية عربية واسلامية وان قرار الرئيس الامريكي دونالد ترمب باعتبارها عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الامريكية اليها هو اعتداء على الحقوق العربية والاسلامية فيها.
وطالب قراقيش الشعوب الاسلامية و العربية الى التحرك لحماية القدس من خلال الضغط على أنظمتهم والتي بات العديد منها يتهافت لبناء علاقات مع الكيان الصهيوني.
واشار قراقيش إلى ان اميركا لم تعد وسطيا للسلام باي شكل من الاشكال خصوصا بعد اتخاذها قرارها الغاشم والذي حولها من وسيط سلام الى شريك بالجريمة بحق الشعب الفلسطيني بشكل خاص والعرب والمسلمين بشكل عام.
واكد قراقيش ان مجلس النواب بكافة افراده يقف مع الموقف الرسمي والشعبي المندد بالقرار, لافتا انه طلب تحويل كافة الاتفاقيات الموقعة مع الكيان الصهيوني الى اللجنة القانونية لتقديم مقترحات للحكومة وان المجلس سيضغط على الحكومة لالغاء الاتفاقيات الموقعة مع الكيان.
ولفت قراقيش إلى أن المجلس النيابي يسعى من خلال كافة الوسائل والطرق السياسية والدبلوماسية للضغط على الادارة الامريكية للتراجع عن قرارها وتحشيد الحكومات العربية والعالمية للوقوف بجانب قضية الفلسطينيين العادلة.
وثمن قراقيش جهود الملك عبدالله في الحصول على الدعم والتايد الدولي لدعم القضية الفلسطينية والتي يتخذها الملك قضية الاردن الرئيسية والمركزية.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير