2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الساكت: نسعى لادراج شعار (صنع في الاردن) ضمن المواصفة الاردنية

الساكت: نسعى لادراج شعار (صنع في الاردن) ضمن المواصفة الاردنية
جو 24 : قال رئيس اللجنة المشرفة على حملة (صنع في الأردن) المهندس موسى الساكت إن الحملة التي تنفذها غرفة صناعة عمان تتابع مع مؤسسة المواصفات والمقاييس لادراج شعارها ضمن المواصفة القياسية الاردنية "بطاقة البيان" اعتبارا من العام المقبل.

واشاد الساكت في لقاء صحافي عقد بمقر الغرفة امس الاحد، بالتعاون والاهتمام الذي تبديه المؤسسة بهذه الخصوص. موضحا ان 65 مصنعا التزموا بوضع شعار الحملة على منتجاتهم وهناك اهتمام كبير من القطاع الصناعي بذلك لكنه يحتاج لاجراء بعض الترتيبات الفنية اللازمة.

ولفت الساكت الى خطة جديدة أعدتها اللجنة المشرفة على الحملة لترويجيها والتعريف بها بعموم محافظات المملكة باعتبارها حملة وطنية تسعى لزيادة الثقة بالمنتج الوطني الذي يصدر حاليا لنحو 130 دولة حول العالم.

واكد أن الصناعة الوطنية بدأت تأخذ مكانها في السوق المحلية، ما يشير إلى نجاح حملة (صنع في الاردن) التي انطلقت قبل عدة سنوات بتحقيق أهدافها والتعريف بالمنتج الوطني وجودته وتنافسيته والكفاءة العالية التي وصلت اليها الصناعات الأردنية المختلفة.

وبين الساكت ان القطاع الصناعي يلعب دورا كبيرا في دفع عجلة الاقتصاد الوطني ويسهم بنحو ربع الناتج المحلي الإجمالي بشكل مباشر، بالإضافة لمساهمته غير المباشرة بدعم قطاعات فرعية اخرى فيما يشغل ما يقارب 250 ألف عامل وعاملة معظمهم من الأردنيين.

وأكد المهندس الساكت العضو كذلك بمجلس إدارة غرفة صناعة عمان، أن الصناعة الوطنية تطورت كثيرا خلال السنوات الماضية بفعل المنافسة الكبيرة والانفتاح على الأسواق العالمية، مبينا أن المنتج الوطني يضاهي العديد من المنتجات المستوردة في كثير من القطاعات.

وأوضح الساكت، أن المرحلة الأولى من (حملة صنع في الأردن) انطلقت عام 2013، وتم فيها استخدام كافة وسائل التواصل المتاحة في الأردن لضمان إيصال الرسالة لأكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف، بينما أطلقت المرحلة الثانية عام 2014، واستهدفت مدارس المملكة كافة بهدف إيجاد جيل من الطلبة، يعي الجودة العالية التي وصلت إليها المنتجات الوطنية.

وحسب الساكت ركزت الحملة الثالثة على ذات الهدف وهو الوصول إلى طلاب المدارس والجامعات، وحثهم على شراء مع المنتج الوطني، مبينا أن المرحلة الرابعة من الحملة أطلقت في أيار من العام الماضي 2016 وذلك بالتعاون مع مجموعة كبيرة من المراكز التجارية والمولات.

ويوجد لحملة (صنع في الأردن) لجنة عليا تشرف عليها، تضع منهجية عملها ومحاورها، وتتكون من غرف الصناعة والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع والمؤسسة الاستهلاكية العسكرية والمؤسسة الاستهلاكية المدنية ووزارة التربية والتعليم وهيئة الاستثمار ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون .

يشار إلى أن حملة (صنع في الأردن) أطلقتها غرفة صناعة عمان في حزيران من العام 2013، بالتعاون مع العديد من الجهات في القطاعين العام والخاص لتعزيز ثقة المستهلك بالمنتج الوطني.
تابعو الأردن 24 على google news