2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

زيادين: بدء العمل بإعفاء شريحة مستهلكي كهرباء المنازل (300) كيلو واط.. وتحققنا من ارتفاع النفط عالميا

زيادين: بدء العمل بإعفاء شريحة مستهلكي كهرباء المنازل (300) كيلو واط.. وتحققنا من ارتفاع النفط عالميا
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد رئيس لجنة الطاقة في مجلس النواب، هيثم الزيادين، أن العمل باستثناء المواطنين ممن يقل استهلاكهم الشهري عن300 كيلو واط من رفع تعرفة الكهرباء سيبدأ اعتبارا من اليوم، الثلاثاء، وذلك بعد اقرار النواب مشروع قانون الموازنة لسنة 2018 حسب الاتفاق النيابي مع الحكومة.

وأضاف زيادين لـ الاردن 24 إن اللجنة تراقب أسعار المشتقات النفطية وقد تحققت من ارتفاع أسعار النفط عالميا بواقع 7 فلسات قبل اتخاذ الحكومة قرارا برفع البنزين بصنفيه قرشا واحدا "بعد تقريب السبع فلسات إلى رقم صحيح"، بينما اتخذت الحكومة قرارا بخفض أسعار الكاز بواقع 3 قروش لليتر بالرغم من ارتفاعه عالميا قرشا.

وأكد زيادين على أن اللجنة ستتابع أسعار المشتقات النفطية شهريا، وستقوم بتدقيقها مع الحكومة من ناحية الانخفاض والارتفاع وسيكون لها موقف حيال أي مخالفة.

ورجّح زيادين توشيح قانون المشتقات النفطية الجديد بالارادة الملكية السامية خلال الايام القليلة القادمة، مشيرا إلى أن هذا القانون سيرفع المنافسة بين الشركات ويضمن حصول المواطن على المحروقات بأفضل سعر.

ولفت إلى أن وزارة الطاقة بدأت باستقبال رسائل عروض من قبل الشركات الراغبة بالاستثمار بالمملكة في سوق المحروقات.

طاهر المصري لـ الاردن 24: الخطر الاسرائيلي على الامن القومي للمملكة اصبح واضحا.. ولا بدّ من دراسة معاهدتي وادي عربة واوسلو

 
تابعو الأردن 24 على google news