2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تنظيم مهرجان هولندا الخامس في الاردن

تنظيم مهرجان  هولندا  الخامس في الاردن
جو 24 :

  تنظم سفارة مملكة هولندا في الأردن مهرجان هولندا الخامس تزامناً مع العيد الوطني الهولندي والإحتفال بعيد الملكة بياتركس في 30 ابريل .


ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على العلاقات الثنائية بين الأردن وهولندا في جميع القطاعات سواء كانت سياسية أو بيئية أو ثقافية أو بيئية. ويعرض المهرجان بعد من أروع الأمثلة للتبادل الثقافي بين المملكتين . ومن الأمثلة على ذلك إنتاج مهرجان زخارف للرقص والذي تعاونت فيه مصممة الرقص دينا أبو حمدان مع المصممة الهولندية نانين لننغ .


مهرجان هولندا له طابع أيضاً طابع إقتصادي أيضاً . فتحت رعاية سمو الأمير علي بن الحسين وبتنظيم مشترك من السفارة وغرفة تجارة عمان ، ستقام ندوة تضم ىشركات هولندية واردنية حول موضوع المسؤولية الإجتماعية للشركات ومدى تأثر المجتمعات بالأزمة الإقتصادية العالمية . و بتنظيم من المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الإقتصادية وبالتعاون مع المعهد الهولندي لتشجيع التصدير من الدول النامية سيلي الندوة ورشات تدريبية حول نفس الموضوع. وستنظم السفارة أيضاً ندوة حول موضوع إستخدام الطاقة البديلة في الزراعة بالتعاون مع الجمعية الأردنية لمصدري ومنتجي الخضار والفواكه . وستناقش الندوة مزايا الطاقة المتجدده في الزراعة ومدى كفاءتها خلافاً للوسائل التقليديه للطاقة التي تشكل عبئاً إقتصادياً على ميزانية المملكة.


وتتميز السفارة التي تعد أول مبنى أخضر معتمد في الأردن باهتماماتها البيئية . ففي السابق ساهمت السفارة في إطلاق أول نقطة عامة لتجميع النفايات القابلة للتدوير ، وخلال السنوات طورت السفارة فكرة إعادة التدوير إلى أماكن أخرى منها الجامعة الاردنية . أما في هذا العام قررت السفارة التعاون مع مقهى Blue Fig في عمان لإطلاق حاويات للتدوير هناك . والجدير بالذكر أن تلك الحاويات هي مدورة أساساً ، فقد استخدمت من قبل المركز التجاري كوزمو في السابق . وفي نفس السياق البيئي ، سيشارك طاقم السفارة في 9 ايار بالتعاون مع مدارس المشرق الدولية ومؤسسة حدائق أور في حملة تنظيف لفصل النفايات لغاية التدوير ومن بعدها سيقوم سعادة سفير مملكة هولندا بإفتتاح منشأة الشركة الاردنية الهولندية لإعادة التدوير في سحاب .

أما في مجال الثقافة،سيضم المهرجان العديد من النشاطات في الرقص والمسرح والموسيقى والأفلام. ففي 30 ابريل سيتم عرض حفل موسيقي خلاب للفرقة الهولندية Holland Baroque Society وبالتعاون مع عازف الجاز الهولندي اريك فلويمنز تحت عنوان ' الجمال البربري ' .

 وكجزء من المهرجان وبتنظيم من المعهد الهولندي في عمان ستستضيف الهيئة الملكية للأفلام مهرجان الأفلام الهولندي الذي يضم خمسة أفلام منها فيلم '' الرباط '' الذي سيأتي طاقمه بما فيهم الممثل الرئيسي ناصرالدين داخر والمخرجين جيم تيتو وفكتور بو نتين والمنتج يوليوس بو نتين . وسيقوم الطاقم بإعطاء ورشات عمل في الزرقاء وعمان لطلاب السينما في المملكة .


و كدائما لا يمكن للسفارة إطلاق مهرجاناً ناجحاً كهذا بدون شركائنا التقليديين : الشركه الاردنية للصخر الزيتي شل ، فريكو،. الفيصلية للمعدات الطبية, ىسلفوكم هولندا .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير