2024-05-21 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خالد رمضان: رسالة للنواب المترددين.. وطعنة للوصاية الهاشمية على المقدسات

خالد رمضان: رسالة للنواب المترددين.. وطعنة للوصاية الهاشمية على المقدسات
جو 24 :
مالك عبيدات - دعا النائب خالد رمضان زملاءه المترددين وغير المشككين بنوايا العدو الصهيوني إلى حسم أمرهم والوقوف إلى جانب المطالبين بالغاء اتفاقية استيراد الغاز من الاحتلال وإعادة فتح اتفاقية وادي عربة، وذلك ردّا على تصويت الكنيست الصهيوني بالموافقة على قانون "القدس الموحدة" والذي يمنع أي حكومة اسرائيلية من التفاوض على أي جزء من القدس إلا بعد موافقة غالبية نيابية استثنائية.

وقال رمضان لـ الاردن24: "من الواضح ان الكيان الصهيوني المدعوم من الادارة الامريكية يعمل على تقويض عملية السلام برمتها، كما أنه يطعن في الصميم مبدأ (الارض مقابل السلام) الذي نادت به الانظمة العربية منذ اوسلو وحتى الان، وكذلك يعتبر صفعة وطعنة للوصاية والولاية الهاشمية على القدس كما وردت في اتفاقية وادي عربة".

وأضاف رمضان إن الاجراءات الصهيونية ليست مستغربة في ظل الدعم الذي يتلقاه الاحتلال من الولايات المتحدة الامريكية، معتبرا ما يجري "تحدّيا واضحا للنظام الرسمي العربي الذي طرح ما يسمى بالمبادرة العربية للسلام"، لافتا في ذات السياق إلى تصويت حزب الليكود من خلال لجنته المركزية على قرار مشابه خلال الأيام الماضية.

وشدد رمضان على ضرورة مراجعة "عملية السلام" من قبل السلطة الفلسطينية بالتنسيق مع الاردن، واتخاذ قرار بحجم التحديات الموجودة أمامنا بانهاء كل ما يتعلق بها وسحب المبادرة العربية "هذا إذا أردنا ان يكون لنا قرار"..
 
تابعو الأردن 24 على google news