jo24_banner
jo24_banner

لأول مرة-اعتراض موكب بطريركي في بيت لحم

لأول مرةاعتراض موكب بطريركي في بيت لحم
جو 24 :

في مشهد لم يسبق أن شهدته أعياد الميلاد التي تحتفل بها الطوائف الشرقية، اعترض المئات اليوم السبت موكب بطريرك الروم الارثوذكس كيريوس كيريوس ثيوفيلوس محاولين منعه من الوصول إلى كنيسة المهد في مدينة بيت لحم.

وتجمع مئات من أبناء طائفة الروم الأرثوذكس في منطقة دوار العمل في رأس افطيس واعترضوا الموكب وهم يرددون شعارات تطالب باستقالة البطريرك بتهمة التورط في صفقات بيع وتسريب للأراضي لصالح إسرائيل.
 

 


وتدخلت قوات الامن الوطني الفلسطيني لمنع إغلاق الطريق، ووقعت بعض المشّادات مع المتظاهرين سرعان ما تدخل المسؤولون في المكان لاحتوائها.

وبدت ساحة المهد خالية من المواطنين، فيما لم يتواجد أي من المسؤولين في المسار المخصص لاىستقبال البطاركة في الساحة باستثناء بعض السياح الأجانب، وذلك تلبية لدعوى المؤسسات الأرثوذكسية التي دعت إلى مقاطعة البطريرك. 

 

ووسط العشرات من أفراد الأمن وصلت سيارة ثيوفيلوس إلى ساحة المهد، ومن ثم نقل إلى كنيسة المهد، دون حضور رؤساء بلديات بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور الذين قاطعوا مراسم الاستقبال، كما خلت ساحة المهد من المواطنين والمستقبلين، فيما حافظت السلطة الفلسطينية على "البروتوكول" وتواجد محافظ بيت لحم وممثل الرئيس عند باب كنيسة المهد.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير