2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

التجمع التمريضي يدين الاعتداء على ممرض مستشفى الشونة..ويطالب بإجراءات رادعة

التجمع التمريضي يدين الاعتداء على ممرض مستشفى الشونة..ويطالب بإجراءات رادعة
جو 24 :
أدان التجمع التمريضي المهني النقابي الاعتداء الذي وقع امس  على احد الممرضين خلال تأدية واجبه الوظيفي في قسم طوارئ مستشفى الشونة الجنوبية.

 و قال فراس عوض الناطق الاعلامي باسم التجمع ، ان ذلك اعتداء على كرامة الممرضين والمهنة و  وزارة الصحة، حيث تم التواصل مع مندوب التجمع في المستشفى للاطمئنان على الممرض، والذي أشار ان حالته العامة متوسطة ويخضع للعلاج بعد نقله الى مستشفى السلط،  بعد تعرضه لكسور في القفص الصدري اثر الاعتداء . 

 وقال عوض اننا في  التجمع نبدي اسفنا ان يعامل الممرض في مثل هذه الحالة كجاني وليس ضحية، بعد احتجازه في نظارة مستشفى السلط، متسائلين كيف يعاقب ممرض بعد ان يعتدى عليه وهو على رأس عمله!

وقال عوض ان التجمع يطالب النقابة و الوزارة باتخاذ الاجراءات القانوية اللازمة ضد المعتدي، و ان تحرك قضية من قبل وزارة الصحة في مثل هكذا حالات، بوصف الوزارة طرف معتدى عليه، وعدم الأخذ بالشكاوى الكيدية ضد الكوادر التمريضية، وان يتم تأمين الحماية اللازمة للكادر التمريضي، واعتبار القضية قضية اعتداء على موظف اثناء تأدية عمله، وليس مشاجرة، كما طالب الوزارة ان تتبنى إستراتيجية واضحة للحد من العنف ضد الكوادر الصحية بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والنقابات الصحية و والجهات ذات العلاقة. 

وقد تعرضت امس ممرض يعمل في مستشفى الشونة الجنوبية الى اعتداء من قبل مرافقين خلال فترة عمله في قسم طوارئ المستشفى، ادى الى اصابته بكسر باليد ادخل للمستشفى على اثره.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير