2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"المياه": ضبط وردم 3 آبار مخالفة في الصريح والمفرق والجيزة

المياه: ضبط وردم 3 آبار مخالفة في الصريح والمفرق والجيزة
جو 24 : نفذت كوادر وزارة المياه والري، ترافقها قوات أمنية من الامن العام والدرك، حملة مداهمة بناء على معلومات مؤكدة بوجود آبار مخالفة في محافظات اربد والمفرق وجنوب العاصمة تم خلالها ردم 3 آبار مخالفة تقوم بسحب آلاف الامتار المكعبة لري مزروعات بمساحات مختلفة داخل مزارع.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الأثنين، انها، وبناء على المعلومات، نفذت حملات أمنية في هذه المناطق داهمت خلالها احدى المزارع في منطقة حوض المفرق، وتبين قيام المعتدي بالحصول على رخصة بئر بدل بئر وقام بالاحتيال وحفر بئر بطريقة مخالفة وإخفائه لضخ المياه للمزرعة، وردم البئر بالإسمنت المسلح واعداد الضبوطات القانونية الخاصة بالواقعة واحالة الاوراق الى الجهات القضائية المختصة لاستكمال التحقيق والسير بالقضية حسب احكام القانون".

وفي محافظة اربد، واثناء جولات الفرق التفتيشية بمرافقة قوات الدرك ومديرية شرطة اربد، كشفت الكوادر عن قيام صاحب احدى المزارع في منطقة (الصريح) "بحفر بئر مخالف دون الحصول على ترخيص ووصل الى عمق حوالي 500 متر، واعدت الكوادر الفنية الضبوطات الخاصة بالواقعة والعمل جار لاستكمال الاجراءات وتحويل القضية للجهات القضائية المختصة".

وفي منطقة الجيزة جنوب عمان ضبطت الكوادر الفنية "بئرا مخالفا عاملا داخل احدى المزارع لري مساحات كبيرة من المزروعات حيث تم ردم البئر بالإسمنت المسلح وإعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة".

وأشارت الوزارة الى ان القانون يعتبر الاعتداء على مصادر المياه جريمة يعاقب عليها بالحبس لفترات طويلة وغرامات مالية كبيرة، مؤكدة ان الاجهزة المختصة تقوم بالبحث عن المعتدين.

ونص القانون على ان أي حفر مخالف للآبار ودون الحصول على ترخيص يعاقب كل من قام به او تدخل فيه او حرض عليه بالحبس لمدة تصل الى خمس سنوات وغرامات مالية كبيرة على كل من اعتدى على الخطوط الناقلة او الرئيسة للمياه، وعلى محطات المياه والصرف الصحي او احدث تلوثا بأي من مصادر المياه وخطوطها أو حفر آبارا للمياه دون ترخيص.
تابعو الأردن 24 على google news